]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

لا حــول ولا قـوّة إلا بالله

بواسطة: جمال ابراهيم المصري  |  بتاريخ: 2014-02-17 ، الوقت: 06:54:33
  • تقييم المقالة:
عظم قول : ( لا حول ولا قوّة إلا بالله )  

ما أن يتلفظ الانسان منا بهذه الكلمات ، عن قناعة وإيمان .. حتى يقول سبحانه في علاه : أسلم عبدي واستسلم .. هي كلمات قليلة ولكن أجرها عظيم ، ومعنى ( لاحول ) أي لا تحويل للعبد عن معصية الله إلا بعصمة الله .. ولا قوّة له على طاعة الله إلا بتوفيق الله .. وقال النووي : هي كلمة استسلام وتفويض ، وأن العبد لا يملك من أمره شيئاً ، وليس له حيلة في دفع أي شرّ ولا قوّة في جلب خير ، إلا بإرادة الله تعالى .. وهي كلمة من تحت العرش وكنز من كنوز الجنة .. وعنه صلى الله عليه وسلم يقول : ( أكثروا من لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها تدفع تسعة وتسعين بابًا من الضرّ  أدناها الهم والفقر ) .

عن أبي هريرة رضي الله عنه القائل يقول الله عز وجل : ( قل لأمتك قولوا لاحول ولا قوة الا بالله عشراً عند الصباح ، وعشراً عند المساء ، وعشراً عند النوم ، يدفع عنهم عند النوم بلوى الدنيا ، وعند المساء مكايد الشيطان ، وعند الصباح سوء غضبي) .

جمال المصري


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق