]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 54

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-16 ، الوقت: 22:16:15
  • تقييم المقالة:

 

 

531-- ليس الحاسد من يطمع أن يساويك بأن يرقى إليك ( هذا ليس حاسدا أو هذا حسد جائز) ولكن الحاسد هو من يريدك أن تساويه بأن تنزل إليه ( هذا هو الحسد الحرام وهذا هو الحاسد الذي لا يسود ) .

 

532- الهوايات ( دينية أو دنيوية ) لها قوة علاجية رائعة بشرط أن تكون مباحة , فهي تبعدك عن ضغوط الحياة اليومية وتأخذك إلى الراحة والسعادة .

 

533- من يكذب مرة لا يدرك عادة قدر الورطة التي أوقع نفسه فيها , إذ عليه أن يخترع ( بعدها) 20 كذبة أخرى للحفاظ أو للتستر على هذه الكذبة الأولى .

 

534-- الأشرار غالبا متحدون ( رغم ما في نفوسهم من كراهية لبعضهم البعض ) , وأما دعاة الخير والحق والعدل فهم متفرقون عادة - للأسف الشديد - وهذا سر ضعفهم .

 

535-- عندما أتذكر عذاب الله أحتقـرُ حسناتي , وعندما أتذكر رحمة الله أحتقر ذنوبي , وعلى المؤمن أن يعيش أغلب حياته بين الخوف من عذاب الله والرجاء في رحمة الله . اللهم اغفر لنا وارحمنا .

 

536-- الزهد ليس أن لا تملك شيئا من متاع الدنيا الزائل من مال وديار ونساء و..., ولكن الزهد الحقيقي هو أن لا يملكك شيء من كل ذلك ...اللهم اجعل الدنيا في أيدينا ولا تجعلها أبدا في قلوبنا.

 

537-- تسقط شجرة فيسمع الكلُّ دويَّ سقوطها , بينما يمكنُ أن تنمو غابةٌ كاملة ولا يُسمعُ لها أيُّ ضجيج . الناس لا يلتفتون عادة لنموك وتميزك بل فقط لسقوطك ... فلا تهتم كثيرا إذن بكلام الناس .

 

538-- الكثير منا يبحث عن السعادة فإما أن يجدها وإما لا ، ولكن البعض يصنع السعادة فدائما هو يجدها . ومنه فإننا نقول دوما بأن كلا من السعادة والشقاء في القلب , وسعادتك بيدك أنت لا بيد غيرك .

 

539 - علمتني الرياضيات أن السالب بعد السالب يعني موجب فلا تيأس لأن المصيبة بعد المصيبة تعني الفرج , وعلمتني أن الانتقال من جهة لأخرى سيغير من قيمتي وأنهمتى ما كبر المقام صغر الكل .

 

540- علمتني الرياضيات أنه يمكننا الوصول لنتيجة صحيحة بأكثر من طريقة , فلا تظن أنك وحدك صاحب الحقيقة وأن كل من خالفك مخطئ أو مبطل .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق