]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

الانقلاب مولد كلام

بواسطة: أحمد شرارة  |  بتاريخ: 2014-02-15 ، الوقت: 01:01:09
  • تقييم المقالة:

إن كان الوصول إلى الحقيقة والاعتراف بالحق يتطلب قدرا معينا من العلم والحكمة والمعرفة لكنا خُلقنا جميعاً حكماء ومثقفين ومفكرين, لكن الحق بسيط لدرجه أنه لا يوجد عذر للجاهل في إنكاره حتى وإن لم يوعيه أحدهم إليه.

أما الحكماء والمثقفين فمهمتهم ليست البحث وإثبات الحق بل هي المحافظة على الحق بسيطاً خالي من التعقيد بحيث يكون الجاهل مجبر على معرفة أنه لا مفر إلا الاعتراف بالحق.

لكن عندما ننظر إلى مفكرين ومثقفين الانقلاب العسكري في مصر...

نجدهم يشرحون الوضع في موجة مزدحمة بالكلام,مولد كلام يزيد الأمر تعقيد وغموض,مولد كلام أو بالبلدي (مولد رغي) لا تجد فيه فرصة للاستيعاب والفهم, ورغم ذلك فأنت مطالب بأن تهز رأسك وتعلن أنك مؤيد وبشدة وإلا فستصير عدو ما يسموها ثورة 30يونيو العظيمة!!!.

لذا فأنا لا أتحدى من يدعون أنهم مفكرين ومثقفين الآن, أنا أتحدى كل من بنى قراره على هذا المولد, وقرر أن يعزل رئيس شرعي منتخب بطريقة غير قانونية وقرر أنه يبرر القتل والأعتقال العشوائي ... الخ

فأنا لست بحاجة الآن أن تثبتوا لي صحة وجهة نظركم, فالتاريخ شاهد أنكم أقمتم ثورتكم بناء على مولد كلام, فحتى إن صح هذا الكلام, فتصرفكم خارج نطاق المنطق.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق