]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماذا ينتظر الرئيس الجديد؟؟؟؟

بواسطة: عقل منير  |  بتاريخ: 2014-02-14 ، الوقت: 15:57:13
  • تقييم المقالة:

ها هي الحملة الانتخابية قد بدأت وها هو الشعب الجزائري على استعداد لخوض استحقاق جديد في ظل جو يتسم بنوع من الغموض وبعض غيوم أزمة اقتصادية واجتماعية قادمة،  ترى ماذا ينتظر الرئيس الجديد أو القديم الجديد إن ترشح المريض -شفاه الله-.

إن الإجابة على السؤال المطروح طويلة جدا جدا طول المشاكل الراهنة التي تعاني منها الدولة الجزائرية ويمكن إجمالها في ثلاث محاور أو مشاكل كبرى إن صح التعبير

     أولا: ينتظر سيادة الرئيس جبهة اجتماعية على فوهة بركان يكاد ينفجر في أي لحظة وقد بدأت حممه تتصاعد من منطقة إلى أخرى فمن الأزمة الطائفية في بلاد القبائل وغرداية إلى أزمة بطالي الجنوب إلى أزمة الإضرابات النقابية وأزمة المواد الاستهلاكية ....الخ

    ثانيا: منطقة إقليمية مضطربة على حدود الدولة مما يتطلب التأهب الدائم والاستعداد لأي مكروه قد يحصل في ظل التحرش السياسي المدبر من طرف الجيران الأشقاء حول مسألة تكاد تكون مفتعلة لزعزعة المنطقة وضرب استقرار بناء مغرب كبير.

    ثالثا حكومة وبرلمان ينخر جسدهما سوس الإحباط والعنجهية وموت الضمير حيث باتت قراراتهما تشبه قرارات صاحب الكوخ وسط العاصفة الهوجاء.

    كل هذا وأكثر ينتظر الرئيس الجديد أو القديم الجديد إن ترشح المريض      -شفاه الله- فماذا أعد الرئيس لهذه المأساة ؟؟؟


أبو جلال الدين الجزائري


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق