]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نداء جاهل ضد الإنقلاب

بواسطة: أحمد شرارة  |  بتاريخ: 2014-02-14 ، الوقت: 00:18:36
  • تقييم المقالة:

في قضية الانقلاب العسكري في مصر

أرى من يفني وقته وجهده في سرد مقالات ساحرة واختلاق نظريات سياسية فذة والبحث في تفاصيل حوادث التاريخ ليس لإثبات أنه من القانوني عزل رئيس شرعي منتخب ليس مطلوبا أو محكوماً عليه على ذمة أي قضية وبطريقة غير قانونية (ولا أريد أحدكم أن يتساءل عن مبارك فمبارك تنحى ولم يعزل ولم يتم اتهام أنصاره من الشعب بتهمة أكبر من الجهل السياسي) ... أو لإثبات أن القتل والاعتقال العشوائي مباح ... أو لتقديم مبرر مناسب لكل الأكاذيب والإشاعات التي بنيت عليها ثورة 30 يونيو وما زالت مروجة حتى الآن....

بل إن كل هذا الجهد فقط لإثبات أن جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

فكوني كما كتبت في وصفي على هذا الموقع المحترم أنني مجرد جاهل, يفترض بي أن أتعلم من هؤلاء الباحثين والمفكرين واستفاد منهم,لكن أين الحكمة وأين الفكر وأين البحث في كونك تريدني أن أتقبل كل جرائم الانقلاب لمجرد أنه أسقط جماعة تقولون أنها إرهابية؟.

أين المعجزة الفكرية التي تجبرني أن أتخلى عن القانون والنظام وصوتي الإنتخابي ؟

أنا مجرد جاهل لا أمتلك المهارات الكتابية أو الثقافية التي تؤهلني أن أثبت لكم أنها ليست جماعة إرهابية, لكن معارضتي لثورتكم ليست متوقفة على نقاء الإخوان وفي المقابل يفترض أن ثورتكم ليست متوقفة على إرهابهم لكنكم تصرون على ذلك.

فأنصحكم إن كنتم بالفعل تعتقدون أنكم مفكرين وباحثين وحكماء وتستطيعون إنارة الطريق للجهلة أمثالي فأسرعوا بنصرة ثورتكم نصرة حقيقية بعيدة عن التلاعب بالمشاعر وإقصاء الخصوم السياسية وفرض الرأي وما نسميه في مصر (التعريض).

وإلى أن تقوموا بذلك تذكروا أن الجهلة أمثالي من معارضين الانقلاب يتعاملون معاملة الإرهابيين لمجرد أنكم تسرحون بخيالكم الواسع في عالمكم الخاص تاركين إياهم يتساءلون بدون وجود إجابة عن نظام دولتهم وعن صوتهم الانتخابي.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق