]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 52

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-13 ، الوقت: 23:45:21
  • تقييم المقالة:

 

 

511- من أجل حسن إدارة الناس : معظم الناس سيحلون مشاكلهم الخاصة وسيعطونك حلولا ناجعة ومناسبة إذا أنت أصغيت إليهم مجرد إصغاء وتركتهم يتحدثون إليك الوقت الكافي .

 

512- يستجيب الأتباع طواعية لأوامرك إذا عمهم الإحساس باحترامك لهم , والشعور بعدالتك معهم , والوعي بمنطقية أوامرك لهم .

 

513- أنظر إلى أتباعك وكأنهم أبناؤك , وستراهم يتبعونك إلى أقاصي الدنيا ... ومع ذلك إن بالغت في التسامح معهم فسيكونون أشبه بالأطفال المدللين , لا يصلحون لأي غرض عملي .

 

514- حروب الخير والشر تجنبها غير ممكن ( والوقوف على الحياد هنا هو وقوف مع الشر ) , ولكن حروب الأخيار فيما بينهم هي قطعا ما كان يجب أن تحدث ( والوقوف على الحياد هنا جائز ومباح ) .

 

515--حين يقاتل المرء من أجل دنيا قد يتوقف عن القتال إذا حصل على مراده أو أنهكت قواه , ولكنه حين يحارب من أجل دينه ووطنه فإنه سيمضي في حربه إلى النهاية , غايته نصر أو استشهاد .

 

516- استفدتُ من أعدائي أكثر مما استفدت من أصدقائي , لأن أعدائي كانوا يكشفون لي عن عيوبي , وأما أصدقائي فكانوا يزينون لي الخطأ ويشجعونني عليه .

 

517- تستغرق - أحيانا - مناقشة المسائل التافهة وقتا أطول لأن البعض منا يعرف عنها أكثر بكثير مما يعرف عن المسائل المهمة .

 

518-- يبدو أن القمة ليست مكانا فسيحا ومريحا , ذلك لأن الكثيرين ممن يبلغونها يستسلمون فيها غالبا للنوم ثم يهوون إلى القاع ( بما كسبت أيديهم ) .

 

519- قيل لأعرابي ( أتعرف كيف تدعو ربك ؟) , قال : نعم . قيل ( ادعُ ) , قال : اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك .

 

520--هل تظنون من جلس يذكر الله بعد الصلاة خلال 5 دقائق مثلا كمن جلس يذكر الله 5 دقائق وربع , فأين قوله تعالى ( فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ) , ومنه يا مسلم : اسع في عمل الخير ما استطعت .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق