]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 49

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-13 ، الوقت: 20:48:33
  • تقييم المقالة:

 

 

481- تأخذ المرأة من الرجل كل ما تريد , ولكنها لا تعطيه إلا أقل ما يريد .

 

482- تبتلعُ المرأة الكذبَ جرعة واحدة ( وبنهم ) إذا كان تملقاً ومدحا لها , ولكنها تشرب الصدق نقطة نقطة ( وقد تنام قبل إكمال الشرب) إذا كان نصحا ودعوة إلى مجاهدة نفس وهوى وشيطان .

 


483- تجد المرأة في ثوبها متعتين : متعة إختياره ومتعة تغييره , وذلك لأن المرأة - عموما - تحب التغيير حبا جما مهما كان التغيير مكلفا ولا ضرورة له .

 

484- تتميز المرأة عن الرجل في قدرتها الأكبر على التمثيل , سواء كان التمثيل بحق أو بباطل , وسواء كانت النية من وراء هذا التمثيل طيبة أو خبيثة .

 

485- ترى المرأة -غالبا - أن الرجل لا إرادة له بمجرد أن يعمل بمشورة امرأة أخرى ( مهما كان رأي الأخرى صائبا ) , ولكنها تثق في أنه يتمتع بإرادة نافذة إذا عمل بمشورتها هي .

 

486- لا أريد زوجتي  جميلة فيطمع فيها غيري ولا قبيحة فتشمئز منها نفسي ولا طويلة فأرفع لها هامتي ولا قصيرة فأطأطئ لها رأسي ولا سمينة فتسد علي منافذ النسيم ولا هزيلة  فأحسبها خيالي ولا جاهلة فلا تفهمني .

 

487- أحسن النساء أصدقهـــــن إذا قـــــالت, التي إذا غضبـت حلمت وإذا ضحكــت تبسمــت, وإذا صنعـت شيئاً جودته ,التـي تـلـــــــــزم بيتـــــها ولا تعصـي زوجــــــــها, الـــودود الــــــولــــــــود , وكــــل أمرها محمـــــود .

 

488- الدليل الأكيد على حب المرأة لك هو تقليدها إياك .

 

489-الزوجة مسؤولة أولا وأخيرا عن نتيجة الزواج , فهي تستطيع بذكائها ووفائها أن تجعله فردوسا , كما أنها تستطيع بغبائها وغدرها وأنانيتها أن تجعله جحيما !.

 

490- مهم أن يختار الرجل ( كزوجة ) الفتاة التي لو كانت قد خُـلقت رجلا لاختاره صديقا له . ومنه فإن أسعد الأزواج هم الذين كانت نساؤهم لا زوجات فحسب بل زوجات وصديقات معا .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق