]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 51

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-12 ، الوقت: 15:55:54
  • تقييم المقالة:

 

 

501-- الحياة بقلب طفل هي أن تحب بلا شروط وأن تسامح بلا حدود , شفافة لا تعرف الكذب , ودودة لا تعرف الكره . الطفل يضحك من قلبه ولا يعرف الهموم ولا يعرف الحسد والضغينة و .. ليتنا نملك قلب طفل .

 

502- من تزين للناس بما ليس فيه سقط من عين الله .

 

503- هزيمة جيش مسلم أمام جيش عدو , هزيمته لعشرات المرات هي أفضل مليون مرة من انتصار هذا الجيش على من ؟ على شعب بلاده . القائد الذي لا يرفع سلاحه إلا في وجه شعبه هو قائد ساقط بكل المقاييس .

 

504- من وثق بنفسه لا يحتاج إلى مدح الناس إياه , ومن طلب الثناء فقد دل على ارتيابه في قيمة نفسه ... وإذا لم تثق بنفسك فمن الذي سيثق بك ؟

 

505-- لا تأتي الثقة بالنفس من خلال كونك دوما على الحق , ولكن من خلال كونك غير خائف من أن تكون على خطإ ... ثم أنا لا أهتم بما يقال عني طالما أنه ليس صحيحا .

 

506-- إذا فقدت مالك فقدت شيئا له قيمة , وإذا فقدت شرفك فقد ضاع منك شيء لا يقدر بقيمة , وأما إذا فقدت الأمل فقد ضاع منك كل شيء .

 

507-- أنت رحوم إذا أعطيتَ , ولكن لا تنس – وأنت تعطي – أن تدير وجهك عن الذي تعطيه حتى لا ترى حياءه عاريا أمام عينيك .

 

508-- إذا كنت من أصحاب الأهداف فلا تتشاجر أبدا ... فليس هناك إنسان حكيم قرر أن يصنع من نفسه شيئا , يجوز له أن يضيع وقته في مشاحنات شخصية . 

 

509- لا تغضب لأنك لا تستطيع جعل الآخرين مثلما تود أن يكونوا , طالما عجزت أنت عن تحقيق ما تريد أن تكون .

 

510- الإنسان من غير تخطيط وبرمجة يجد نفسه منجذبا نحو القيام بالأشياء السهلة والتهرب من الأشياء الصعبة , ثم يكذب على نفسه ويبرر , ثم يصدق بعد ذلك كذبته .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق