]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

لك الله يا مرسي 159

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-11 ، الوقت: 21:22:10
  • تقييم المقالة:

 

 

289-حقيقة حركة تمرد  :

 

بقلم : محمد عبد القدوس

 

بدأت في كشف حقيقة تمرد على لسان أعضائها الذين استقالوا من الحركة بعدما اكتشفوا اتصالها بجهات مشبوهة .

 

تقول الناشطة "غادة محمد نجيب" -التي قدمت استقالتها قبل بدء تظاهرات 30 يونيو بأسبوع-: لفت نظري تمويل مقر الحملة الكائن في شارع معروف بقلب القاهرة، وكنا نعتقد أن الشقة ملك المدعو "أحمد عبد ربه"، لكن تبين بعد ذلك أن من يمول هذا المقر شخص يدعى محمود سامي تابع لرجل كويتي!!.

 

والموقف الثاني: هو التنسيق بين حركة تمرد وجهة سيادية، وقد أدركت بعد ذلك أن من يقود هذا التنسيق شخص لقبه النسر وهو قيادي بارز في المعارضة!.

 

والموقف الثالث: لقاءات لا ندري عنها شيئا تتم بين قيادات الحركة وعدد من رجال الأعمال سمعتهم ليست فوق مستوى الشبهات، وكان واضحا أنهم يعملون على استغلالنا لمصالحهم.

 

ولاحظت بعد ذلك أن هناك عددا من قيادات الحملة حدثت لهم تغيرات اجتماعية ومادية مهمة، وبدا عليهم نوع من الثراء غير المفهوم، وكل هذه المواقف أثارت شكوكا مبكرة لغياب الشفافية حول مصادر التمويل، والعلاقات مع الجهات السيادية بالدولة ورجال الأعمال..

 

وغدا بإذن الله موعدنا مع شهادات أخرى.

 

................................................................................

 

290- خفاجي : سنطالب بإيقاف كل محاكمات السياسيين لأنها باطلة :

06/02/2014  

قال الدكتور باسم خفاجي، رئيس حزب " التغيير والتنمية " والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب: إن التجمع المصري سيطالب بإيقاف كل محاكمات السياسين منذ انقلاب 30 يونيو وحتى اليوم، واصفًا إياها بأنها باطلة .


وأضاف خفاجي- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"- "ظهرت حقيقة عبد الفتاح السيسي الذي قاد الانقلاب وضحك على من ناصروه ".

وتابع : " مع ترشح السيسي للرئاسة تصبح جميع المحاكمات بعد الانقلاب باطلة، جميع الاعتقالات باطلة، وكل جرائم القتل إبادة عنصرية جماعية وهو مجرم دولي، والنهاية ستقترب ".

 

.................................................................................

 

291- مجلة أمريكية: الانقلاب سيجعل نصف المصريين يعملون سجانين للنصف الآخر:

06/02/2014

أزمة البطالة في مصر يمكن حلها بسهولة قريبا ، حيث يمكن لنصف المصريين أن يتولوا

وظيفة السجان لسجن النصف الآخر..

 هكذا علقت مجلة " نيو ريبابليك" بشكل ساخر على تهمة إهانة القضاء ، التي على خلفيتها يحاكم البعض ، ويتم منع البعض الآخر من السفر.


وقالت المجلة ، إن تمت بالفعل إدانة الأشخاص المتهمين بهذه التهمة ، فيمكن حينها اعتبار أزمة البطالة في مصر محلولة ؛ لأن نصف المصريين سيتحولون إلى نزلاء في سجون مصر ، مما يتطلب أن يتحول النصف الآخر للقيام إلى سجانين يقومون على عملية سجن هؤلاء.

ويأتي هذا في إشارة من المجلة إلى أن من يمكن اتهامهم بإهانة القضاء في هذا الصدد هم كثر للغاية ، حيث تشمل هذه التهمة كل من أشار في وقت ما من أوقات حياته إلى أي شيء يمكن اعتباره انتقادا لقاض أو لحكم قضائي.

وقالت المجلة : إن مصر استبدلت "ديكتاتورية الفرد" بـ"مستنقع من المؤسسات الديكتاتورية"، التي باتت تقمع كل من ينتقدها حتى ولو كان من أصدقاء الأمس ، في إشارة إلى التقارب بين مؤسستي الجيش والشرطة مع رموز التيارات الليبرالية والعلمانية إبان فترة حكم الرئيس الشرعي محمد مرسي .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق