]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الكومندار حمادي أضبيب في ذمة الله

بواسطة: Hassan Boudraa  |  بتاريخ: 2014-02-10 ، الوقت: 23:15:32
  • تقييم المقالة:

فارقنا إلى جوار ربه صديقنا  المرحوم الشريف حمادي أضبيب القائد السابق للموقع العسكري لطنجة سنة 1971 و الرئيس الحالي للجماعة القروية لإساكن ، حيث دفن  يوم الأحد 9فبراير2014 بمسقط  رأسه إساكن ، المرحوم كان شخصية نظيفة وقاد حملة ضد الفساد جعلت الوزير البصري يدبر له مؤامرة دنيئة و يزج به في السجن الذي خرج منه مرفوع الرأس.

المرحوم هو من قدماء الضباط السامون في الحرس الملكي و بطل المغرب لأكثر من مرة في الفروسية ، وعند محاولة الإنقلاب الفاشلة لسنة 1971 كان هو الذي أمن منطقة طنجة و إذاعتها الجهوية التي كانت تذيع نشرات تبين فشل الإنقلاب و الإنقلابيين ، بينما كانت الإذاعة المركزية بالرباط تبث دعاية الإنقلابيين ،وعند اعتزال الراحل العمل العسكري  انخرط في حزب الإستقلال ، حيث انتخب برلمانيا عن دائرة الحسيمة  رغم تلاعب البصري بأصوات الناخبين ، و في أخر حياته انتخب رئيسا للجماعة القروية لإساكن ، حيث كان مدافعا عن ساكنة المنطقة  ومحاربا للوبيات الفساد التي أربك حساباتها انتخاب شخص نظيف  مثله على رأس الجماعة  ، والمرحوم أيضا كان الزوج السابق للمخرجة السينمائية المغربية فريدة بليزيد وله منها  بنت.

الكومندار هو ابن المقاوم المرحوم الحاج اضبيب منسق الحركة الوطنية و أعضاء جيش التحرير بمنطقة الريف ، حيث كان رحمه الله رجلا واضحا و مخلصا لله و الوطن و الملك ، رحم الله الكومندار حمادي و ألهم ذويه الصبر و السلوان ، وعزاؤنا نقدمه لشقيقه صديقنا عبد اللطيف أضبيب و لأولاد المرحوم ، إنا لله وإنا  إليه راجعون.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق