]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 158

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-09 ، الوقت: 20:41:14
  • تقييم المقالة:

 

287- شرابي لرئيس الإمارات : لا تنزعج كثيرا مما قاله فضيلة الشيخ يوسف القرضاوى فالحقيقة الكاملة لم تسمعها بعد :

كتب المستشار وليد شرابى عبر الفيسبوك

 

صاحب المعالى والفخامة والسمو الشيخ خليفة بن زايد النهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لا تنزعج كثيرا مما قاله فضيلة الشيخ يوسف القرضاوى فالحقيقة الكاملة لم تسمعها بعد ، ولكن إذا أردت أن تصل إليك هذه الحقيقة فإسمع بكاء اليتامى أمام قبور أبائهم ، وإسمع صرخات الأمهات كل يوم فى جنازات أبنائهن ، وإسمع نحيب الأرامل كل ساعة يبكين أزواجهن ، وإسمع أهات الثكالى على فراق أحبابهن ، و إسمع أنين الساجدين فى جوف الليل بين يدى الله يدعون على كل من ظلمهم ، وإسمع صوت المكلومين على فراق الأخلاء ، وإسمع صرخات المصابين من الرصاص الحى ، وإسمع صوت المظلومين وقد لبثوا فى السجن بضع شهور حتى الأن ... فإذا سمعت أصوات كل هذه الملايين .... فسل اليتيم من قتل أباك ؟ وسل الأم من قتل إبنك ؟ وسل الأرملة من قتل زوجك ؟ ثم سل الثكلى من قتل حبيبك ؟ وسل المكلوم من قتل خليلك ؟ وسل المصاب من الذى أصابك ؟ ثم سل الساجد بين يدى الله على من تدعوا ؟ وسل السجين من سجنك ؟ وسل الدماء وقد جرت فى القاهرة أنهارا من الذى أسالك ؟ ..... ثم سل القرضاوى ... هل من حرض ودفع مليارات الدولارات ليقع كل هذا الظلم شريك فى الوزر ؟ وهل لمن فعل كل ذلك توبة ؟ ثم سله و ماهى شروط توبته ؟ ثم سله وهل تغنى الملابس المستعمله التى تلقى للمظلومين عن شروط التوبة ؟ أما أنا فإنى أسأل الله .. أن يقتص لهذه الأنفس جميعا ممن ظلمها ، وأن تفيق من الغفوة شعوبا طغت حكامها ... شكرا سيدى الرئيس.

.....................................................................................

288-الحكم بحبس الطفلة مارية بتهمة التظاهر هو الأول بتاريخ المحاكم المصرية :

قال الناشط الحقوقي أحمد مفرح – مدير مكتب مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان بالقاهرة – إنه اليوم، الخميس، صدر أول حكم فى تاريخ الطفولة المصرية من محاكم مصر ضد الطفلة مارية المتولي سماحة 14 عاما بالسجن عام و بالغرامة

20 ألف جنيه بتهمة التظاهر ضد الانقلاب .

وأضاف مفرح في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس أن الطفلة مارية تم إلقاء القبض عليها بتاريخ 18 ديسمبر الماضي بعد تفريق إحدي التظاهرات من قبل موظف مدني سلمها لقسم منية النصر بالدقهلية، مشيرا إلي أنه بعرض مارية علي النيابة لم تقم بالتحقيق فى واقعة ضبطها المخالفة للقانون وإنما نظرت إلي مذكرة التحريات المسطرة من قبل ضابط المباحث وقررت حبسها بالمخالفة الصريحة لقانون الطفل بحبسها 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

وأشار إلي أن الطفلة مارية محبوسة بتهم ملفقة وبمذكرة تحريات بتهم منها إذاعة إخبار وبيانات وشعارات كاذبة من شأنها تكدير السلم والأمن العام والقاء الرعب بين الناس بجانب ادعاء أنها حازت محررات تتضمن ترويجها لهذا الغرض (شعار رابعة).

ولفت الناشط الحقوقي إلي أن من التهم التي وجهت ضد الطفلة مارية من قبل النيابة أنها "قامت بتنظيم تظاهرة لأشخاص يزيد عددهم عن 10 دون إخطار مركز الشرطة كما جاهرت بالصياح لإثارة الفتنة"

وأوضح مفرح أن محكمة أحداث المنصورة نظرت قضيتهاعلي ثلاث جلسات وأمرت باستمرارحبسها بالمخالفة أيضا لقانون الطفل إلي أن أصدرت حكمها اليوم ضدها فى تلك التهم بالحبس معتبراً الحكم هو الأول من نوعه فى تاريخ القضاء المصري ضد طفلة والأول فى تاريخ الطفولة المصرية الذي يعاقب علي الحق فى التظاهر"

وتابع : " يومًا بعد يوم تعطي لنا السلطات القضائية والنيابة دلائل كافية عن انتفاء دولة العدالة والقانون واستمرار دولة الظلم والقمع بيد الأجهزة الامنية بعد الانقلاب.



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق