]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

السلامة المهنية

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2014-02-09 ، الوقت: 17:03:55
  • تقييم المقالة:

السلامة المهنية    تطبيق قانون السلامة المهنية جميل جدا ... وعند تطبيق بنوده  تقيك  و تدفع عنك الضرر والضرار  .كم هو جميل تطبيق القوانين والسنن الكونية  لأنها قوانين إلاهية مخلوقة... قوانين  طبيعية .. علمية ... والعلم هو من العليم  وفوق كل ذي علم عليم ... وهناك قوانين شرعية بالإضافة الى تلك القوانين السببية وعلى المرء إتباع الأسباب ؟ وتطبيق القوانين الدنيوية والدينية الاخروية ؟
  بلند   كان اسمه بلند  ويعني الشموخ بلغته  ... كان شابا وسيما جديا في كل شيء ... تلاقينا في موقع العمل ... وسألني من انت ؟ فعرفته  بنفسي .  فقال هل تستطيع ان توقف السيارة على جانب الطريق قلت نعم وفعلت .    وفتحت باب سيارته وسلمت عليه وتعارفنا ... قدمت له أوراق اعتماد تعييني إليه . فرحب بي وقال نحن بأمس الحاجة الى خدماتك ... وعليك الحضور منذ الساعة ال7 صباحا والى انتهاء الساعة  5.30 مساء ... وتلبس هذا الزى  خوذة على راسك وحذاء من حديد ... وتلبس الدرع وتجلس في سيارة الإسعاف  متهيأ لأي طارئ  ولك مرتب شهري 1100 دولار أمريكي  . وأيام الجمعة عطلتك ,, ولك ساعة راحة واستراحة  من ال12  ظهرا والى ال 1 ظهرا وغذاء جاهز . وكان أول أوامره  ... البس حزامك عمي ... وأنا في فلاة . كان جدّيا جدا في تطبيق القانون ... وقال أننا هنا منذ 4 أشهر ولم تحدث عندنا ابسط حادث لا نزف ولا رعاف  ...  وبقينا في موقع آخر 6 أشهر من دون إصابات . فكم هو جميل تطبيق القانون في كل شيء . ولكني رفضت العمل ليس لكوني كسولا. ولكن لان موقع العمل بعيد عني جدا وانا لدي التزامات اخرى . واني حر ومن هواة الحرية ... وصعب عليّ تطبيق الأوامر ... غير أوامر من خلقني . فخيرني بين العمل أو اللا عمل ... في حين قدم لي المقاول تسهيلات كثيرا في التوقيت  والعطل وما شابه .ولكن العمل لم يكن يتلاءم مع سني وضروفي  وموقع العمل  رغم الاغرآءات المثيرة . بقلمي  9 \2  \ 2014-02-09
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق