]]>
خواطر :
لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 49

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-08 ، الوقت: 17:51:31
  • تقييم المقالة:

 

 

481- أحلى كلمة هي السلام وآخر دار هي جنة أو نار وأفضل الانتقام هو الغفران وأحلى أنيس هو القرآن والصلاة وأعظم كنز هو القناعة وأقوى عذاب هو الضمير وأحسن الحب حب الزوجة وأدوم حب حب الأم .
482- أفضل معرفة معرفة الرجل لنفسه, وأفضل علم وقوف المرء عند علمه , وأفضل المروءة إبقاء الرجل ماء وجهه .
483- الدنيا مسألة حسابية  :خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة  , واطرح منها التعب والشقاء واجمع لها الحب والوفاء , واترك الباقي لرب السماء .

 

484- إذا كان لديك بيت يؤويك ومكان تنام فيه وطعام في بيتك ولباس على جسمك فأنت أغنى من 75 % من سكان العالم , وإذا كان لديك مال في جيبك واستطعت أن توفر شيئا منه لوقت الشدة فأنت واحد من 8 % من أغنياء العالم .

 

485- إذا كنت قد أصبحت في عافية هذا اليوم فأنت في نعمة عظيمة , لأن هناك مليون إنسان في العالم لن يستطيعوا أن يعيشوا لأكثر من أسبوع بسبب مرضهم , فاحمد الله ثم احمد الله .

 

486- إذا لم تتجرع خطر الحروب ولم تذق مرارة وحدة السجن ولم تتعرض لبشاعة التعذيب ، فأنت أفضل من 500 مليون إنسان على سطح الأرض , فاشكر الله ثم اشكر الله .

 

487- إذا كنت تصلي في المسجد دون خوف من التنكيل أو .. فأنت في نعمة لا يعرفها أكثر من مليار من البشر وإذا كنت تبتسم وتشكر الله فأنت في نعمة كبيرة لأن كثيرين يستطيعون ذلك ولكنهم لا يفعلون .

 

488- أحزم الناس أكظمهم للغيظ وأصلح النّاس أصلحهم للنّاس وخير النّاس من انتفع به الناس.

 

489- لا أعرف ما سوف يكون عليه مصيركم ولكن الشيء الوحيد الذي أعرفه هو أن الوحيدين الذين سوف يكونون سعداء منكم ، هم فقط من يبحثون دوما كيف يساعدون غيرهم وهؤلاء هم أتباع الأنبياء الحقيقيون .

 

490- كل شخص ناجح التـقـيـتـه قال لي : حياتي بدأت عندما بدأت أثق بنفسي .

 



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق