]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

يجب الإجتماع على أصول الدين أولا

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-06 ، الوقت: 20:07:24
  • تقييم المقالة:

بسم الله

 

 

 

عبد الحميد رميته , الجزائر

 

 

 

يجب الاجتماع على الأصول أولا ثم لا بأس بعد ذلك أن نختلف في الفروع 

 

جماعة أئمة العلماء والفقهاء المجتهدين المسلمين في كل زمان ومكان هم الذين لا يجوز لأحد من المسلمين أو المؤمنين أن يخرج عليهم وإلا كان أمرُه في خطر , قد يُخرجُه عن دائرة الإسلام إلى دائرة الكفر , وقد لا يخرجُه إلى الكفر ولكن إلى الابتداع وإلى الفسق والفجور .

 

إذن حتى نكون ناجين عند الله عز وجل في الدنيا وفي الآخرة يجب أن تجتمعَ كلمتُـنا على أصول أهل السنة والجماعة في كل المجالات بما فيها العقيدة , والفقه , والدعوة , والسياسة الخ ... لا نزيد عن هذه الأصول والثوابت والأسس شيئا ولا نُـنقِـصُ منها شيئا , وإلا – إذا زدنا أو أنقصنا - كنا كاذبين على الله سبحانه وتعالى لأننا بـدلنا دينه , ونكون كاذبين على أنفسنا حين ندعي بأننا ما زلنا – بعد التبديل – مسلمين .

 

إذا اجتمعت كلمتُـنا على هذه الأصول نكون قد أدينا الواجبَ أمام الله ثم أمام الناس ونكون قد أخذنا بالإسلام الذي أكمله الله لنا وأتم به نعمته علينا ورضيه لنا دينا .

 

ولا بأس بعد ذلك أن نختلف في الفروع الكثيرة والكثيرة جدا في العقيدة أو الفقه أو الدعوة أو السياسة أو ... بشرط أن نـبقى إخوة متحابين متآخين , وأن يبقى الولاءُ قائما فيما بيننا , وكذا حسنُ الظن والتماسُ الأعذار و ... إلى أن يأتينا اليقينُ ونحنُ على ذلك .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق