]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مباررك ظلمه الجهل . بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-02-04 ، الوقت: 21:57:54
  • تقييم المقالة:

   مبارك ترك الإخوان وهيأ لهم المناخ ليتوغلوا في الوطن ، مبارك أهمل الصحة وترك الشعب ليفتك به المرض   ، مبارك أهمل التعليم ففقدت مصر ريادتها ، مبارك لم يهتم بالفقراء  ، مبارك لم يقدم شئ لمصر  ، مبارك لم يشهد عصره سوي الفساد ، مبارك ، مبارك ، مبارك وخلف الاسم آلاف الاتهامات يطلقها أصحاب العقول الفارغة والقلوب المريضة .

   فهل استمع هؤلاء لعشرات الأحاديث للرئيس مبارك التي  يتحدث فيها عن الإرهاب والجماعات الإرهابية ويحذر فيها من الإخوان ومن خطورة وصولهم للحكم ومن خطورة ما يعتنقونه من فكر ،  هل استمع هؤلاء لعشرات الأحاديث التي  حذر فيها مبارك من الأهداف الخفية التي تسعي إلي تحقيقها تلك الجماعة باسم الحرية و الديمقراطية  ام أن هؤلاء  هم من كانوا  يدافعون عن تلك الجماعة ويقفون بجانها محاولين حمايتها من بطش الحاكم الظالم الذي ملئت  سجونه من أفرادها  باعتقالهم وتلفيق التهم لهم بل هم من  قالوا علي  الاخوان  إنهم رفاق الميدان وايدوهم  في الانتخابات للفوز علي الفلول وبقايا النظام االبائد !!

   هل شاهد هؤلاء مئات المستشفيات والوحدت الصحية التي  أنشأها مبارك هل بحثوا عن محاولة مبارك  لأن يجعل الغالبية العظمي من الشعب تحت مظلة التأمين الاجتماعي  هل لديهم علم  بالعلاج المجاني الذي وفره لألاف المرضي فمريض السرطان بمستفشي  السرطان علي سبيل المثال يتكلف علاجة ما يزيد عن الربع مليون جنية هل سمعوا عن حملات التوعية التي  انتشرت في عهد مبارك سواء  في الريف أوفي الحضر  هل رأوا كيف تم القضاء علي العديد من الأمراض التي ورثها مبارك ضمن تركه ثقيلة ممن سبقوه من حكام أصبحوا زعماء وأصبح هو خائن وعميل !!

  آلاف المدارس وعشرات الجامعات انشأها  مبارك وآلاف المدارس عشرات  الجامعات الأخري  طورها وحدثها ، تضاعف في زمنه عدد الملتحقين بالمدارس والجامعات أضعاف أضعاف ما كان في الأزمنه التي سبقته وكل ذلك بالمجان ،انتشر أطباء مصر ومدرسوها ومهندسوها في كافة الدول العربية والعالم ورغم ذلك يتهم مبارك بأنه أهمل التعليم فهل لدي من يتهمون مبارك بأنه أهمل التعليم دراية بكل هذا !!

 إن مبارك كان شغله الشاغل هو المواطن البسيط وظلت كلمة يرددها في كل وقت وفي كل مناسبة محددوالدخل فحرص علي  أن يوفر لهم احتياجتهم بأقل الأسعار فظل رغيف الخبر في عهده بخمسة قروش وأسطوانة الغاز 4 جنيهات وهو الشئ الذي لم تفعله أغني الدول لا أقول أن هذا أفضل شئ ولكن كما أقول فعل قدر استطاعته وما توفر لديه من امكانيات وموارد .

لقد ظلم مبارك هؤلاء الجهلة الذين لا يعرفون ماذا صنع مبارك وقدم من أجل وطنه فقد شغلتهم سهراتهم وشهرتهم  في القنوات والإذعات عن الرؤية ففي الوقت الذي كان فيه مبارك يصل الليل  بالنهار من أجل المواطن والوطن كان هؤلاء في المصايف في لندن  وباريس وشرم الشيخ كانوا يشاركون الفنانين سهراتهم واحتفالاتهم أما هموم المواطن الذي يدعون أنهم يحملونهم فكانت فقط عبر كلمات يقولونها ليزدادو شهرة فمن يدافعون عن  المواطن البسيط هم من  يسكون الفيلل والقصور ولا يعرفون عن المواطن البسيط سوي تلك الكلمة التي تاجروا بها كثيرا وظللوا بها أكثر .

  لهؤلاء أقول إن مبارك ليس سطر في كتاب يمكنكم قراءته في ليلة ،  مبارك تاريخ طويل حافل بالإنجازات  له ما له وعليه ما عليه كأي حاكم مر بمصر بل إن ما لهم فاق  ما عليه بكثير وهذا ليس كلاما مرسلا بل بالأدلة والبراهين  فإذا أردتم أن تعرفوا من هو مبارك ارجعوا لتاريخ هذا البطل استمعوا لأقواله اقرءوا كلماته ادرسوا مواقفه انظروا لإنجازاته أما الحكم بناء علي الجهل والغباء فلم يعد مقبولا 

  لهؤلاء  الأغبياء الجهلاء أقول إن مبارك أكبر من أن يقيمه ويحكم عليه مجموعة من العملاء والخونة وأصحاب المصالح والأحقاد إن الرجل الذي قدم من حياته أكثر من 62 عاما في خدمة مصر حربا وسلما لن يكون الحكم عليه منكم بل وكما ذكر الحكم للتاريخ الذي انصفه ومازال ينصفه ليضعه في أكثر صفحاته إشرقا وإضاءة وأما انتم ففي أشدها سوداء بل في مزبلة التاريخ لن يكون لكم ذكر او ذكري .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق