]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تكنولوجيا ذات فوائد جمة محتملة

بواسطة: parazapper  |  بتاريخ: 2014-02-03 ، الوقت: 19:52:13
  • تقييم المقالة:

تكنولوجيا الLVPEFهي تكنولوجيا كهربائية تقوم بلفظ تيارات كهربائية ذات تردد منخفض. من الممكن تسخير هذه التكنولوجيا في المستقبل في منافع كثيرة والتي هي غير مستغلة حتى يومنا هذا. فاعلية هذه التكنولوجيا في ابادة الكائنات المجهرية والتي تعج بها مياه الجداول والمستنقعات تم اثباتها بواسطة التجربة التالية. قام منفذو التجربة بتمرير موجات كهربائية من خلال وعاء واحد من اصل وعائين مملوءان بمياه ملوثة تعج بالملوثات الحية المجهرية,  بأستخدام جهاز البارازافر والذي يعمل بتكنولوجيا  الLVPEFمرتين ليومين متتاليين, ساعة في كل مرة. اما الوعاء الثاني ترك كما هو ليستخدم كمراقبة لمقارنة تأثير معالجة المياه بالبارازابر. من المهم ذكر أن في الوعائان كمية المياه ذاتها ومن المصدر ذاته. المياه في الوعاء الذي تم معالجته بالكهرباء صافية ونقية بينما المياه  في وعاء المراقبة ما زالت عكرة, مما يدل على أن الكائنات المجهرية قد ابيدت بفعل جهاز البارازابر.

استنادا الى معطيات منظمة اليونيسيف فأن 90 بالمائة من وفيات الاطفال سببها شرب مياه ملوثة الكائنات المجهرية المسببة للأمراض. واحدة من الأفكار التي قد تخطر على البال هي: بما أن هذه التكنولوجيا فعالة لدرجة كبيرة في المحاليل المائية فلما لا تستخدم لمنافع شتى في مواد أخرى والتي يشكل الناء اساسا لها؟

في السنوات الاخيرة مرت تكنولوجيا الLVPEFبتعديلات وتطويرات جمة لتصبح اكثر امانا للأستخدام وأكثر فاعلية. يتحتوي الجهاز الحديث على 20 وضع تشغيل وهذا يمكن المستخدم من أن يشغل أوضاع مختلفة في ذات الجهاز. يقوم الجهاز بإطلاق موجات كهربائية مقيوسة. هذه الموجات تقوم بصعق الكائنات المجهرية ونتيجة لذلك تتشقق الأغشية الخلوية التي تدثر هذه الكائنات وهكذا تموت هذه الكائنات. ماذا يحصل للكائنات الأخرى والتي هي ايضا تحتوي على أغشية والتي لا نريد لها أن تتضرر؟ يقوم الجهاز بالتغلب على هذه المشكلة بواسطة اعتماد العديد من أوضاع التشغيل بحيث يمكن المستخدم من اختيار التردد الملائم لمعالجة نوع معين من الكائنات بينما لا يؤثر على الكائنات الأخرى. عامل اخر يمكن المستخدم من أن يركز عمل الجهاز على نوع معين من الكائنات دون غيرها هو فترة استخدام الجهاز فـأن تشغيل الجهاز, حتى بنفس التردد,  لفترات مختلفة له تأثيرات مختلفة.

أفضلية فائقة أخرى لالية عمل هذه التكنولوجيا هي انها تعمل دون الحاجة لجراحة أو لخرق أي غشاء أو وعاء أو أي مادة أخرى والتي تحول بين السائل المراد معالجته والجهاز, بشرط أن هذه المواد موصلة للكهرباء.

ايضا من المحتمل أنه بأمكاننا استخدام هذه التكنولوجيا لأهداف أخرى مثل مساعدتنا على التخلص من الجراثيم في اماكن اخرى والتي تحتوي على الماء. ولكن يجب تذكر دائماً أن الطريق لأثبات ذلك ولأكتشاف المزيد من استخدامات هذا الجهاز ما زال طويلا وهنالك حاجة ملحة لمزيد من الابحاث عن نجاعة هذا الجهاز.

 

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع:www.paradevices.com.

للحصول على منتجParaZapper™بغرض البحث العلمي, الرجاء زيارة الموقعhttp://huldaclarkparazapper.com

 

 

البارازابر(ParaZapper) هي علامة تجارية مسجلة

لشركة Para Systems, Inc.

5537 Balboa Ct.Pinson, AL 35126,الولايات المتحدة الأمريكية
جميع الحقوق محفوظة©

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق