]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 46

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-03 ، الوقت: 11:01:25
  • تقييم المقالة:

451- من علامة الصبر ألا تكثر من الشكوى للناس , ومن علامة الشكر أن تخجل من التقصير مع من أحسن إليك , ومن علامة الكرم أن تكون للبذل فيما لا يتحدث عنه الناس أسرع منك للبذل فيما يشتهر أمره بينهم .

 

452- ابتسم ! . فرزقك مقسوم ، وقدرك محسوم ، وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم ، لأنها بين يدي الحي القيوم .

 

453- عندما تبدأ يومك بالصلاة والدعاء , وعندما تبدأ يومك بابتسامة صادقة , وعندما تفشي السلام لكل من يلتقي بك , وعندما تتعامل مع الآخرين بكل احترام فأنت إنسان رائع رائع رائع .
454- عندما تتعامل مع أفكار الآخرين وتستمع إليها جيدا ولا تهمشها , وعندما تعلم بأن الكلمة التي تنطق بها إما أن تكون لك أو عليك فتفكر قبل أن تنطق , فأنت إنسان رائع رائع .
455- عندما تحفظ الآخرين في غيابهم ولا تقول فيهم ما يعيب , وعندما تعطي رأيك بكل صدق عندما يطلب منك , وعندما تعتني بمظهرك دون تكلف ولا تستهزئ بمظهر الآخرين فأنت إنسان رائع رائع رائع .
456- عندما تحافظ على نظافتك الشخصية ونظافة المكان الذي تتواجد فيه , وعندما لا تتسرع في إصدار الأحكام على الآخرين ,وعندما تسرع في السؤال عن الآخرين عندما تفتقدهم فأنت إنسان رائع رائع رائع .

 

457- عندما لا تتردد في تقديم المساعدة للآخرين في فرحهم وحزنهم وتقف إلى جانبهم , وعندما تعامل والديك كما تتعامل مع مدرائك في العمل أو أساتذتك في المدرسة فأنت إنسان رائع رائع .
458- عندما تحب أو تكره ولا تبالغ في ذلك فأنت إنسان رائع , وعندما لا تتحدث بكل ما تسمع فأنت إنسان رائع , وعندما لا تتحدث فيما لا تعرف فأنت إنسان رائع .

 

459- من علم أنه يفارق الأحباب ويسكن التراب ويواجه الحساب ويستغني عما ترك ويفتقر إلى ما قدم , كان حريا بقصر الأمل وطول العمل.

 

460- عمر الرجل بما صنع وليس عمره بعدد الأعوام التي عاشها .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق