]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

( معلشْ يا مرسي )

بواسطة: تاجموعتي نورالدين  |  بتاريخ: 2014-02-02 ، الوقت: 23:54:54
  • تقييم المقالة:

                                                                        

 

                                                                                                                 

                                             (معلشْ يا مرسي )

 

 

معْليشْ  يا ريِّسْ  يا مرسي  يا صامدْ 

الدّنيا  دوّارة

و الخايْنْ .. في النّارْ  يا ويلو  هامدْ

خلّيهْ  يفرحْ وْ كمانْ  يشطحْ

لازمْ  بُكْرَه .. ينْكِشِفْ العميلْ الحاسِدْ

وْعاى رأي المثل : الزفة مْطرقعة و العروسة ضفدعة

و المصيبة على هْدومو نْجومْ من بصلْ

وْ طلّعوهْ مُشيرْ وْلِسَّه على الجثثْ صاعِدْ

عارفين ليه قال : إللّي يْحصلني يكْسرْني ؟

لمّا بنو صهيونْ و اخْواتْهمْ بنو صليبْ

وَعَدوهْ بثِمْثالْ  صحْ وْ جامِدْ

معْليشْ  يا ريّسْ  يا مرسي  يا صامِدْ

إعْلامو عاملْ عَمايلْ سوده  

ومْسمّي الغدّارْ هههه البيهْ المجاهِدْ

والحكومة  يا عيني عَليها طرْطورْ

والببْلاوي البلِيّهْ  ولي  الأنافذْ

فاكرينْ الأربعينْ حرامي ؟

أيْوا هُمّ دولْ ، وكمان الدّمْ عليهمْ شاهدْ

معْليشْ  يا ريّسْ  يا مرسي  يا صامِدْ

بُكْره الشّعبْ يْكمّلْ مشوارو

والمرّه دي العسْكرْ لازمْ يفهمْ

إيهْ يعني يْكون فالسياسة محايِدْ

علشان مكانو الحدود وْ بردو المنافِذْ

والداخليه ومْعاها البلطجيّه

القضاة ومْعاهمْ الفلولْ

الإعلامْ ومْعاه رجال الأعمالْ

وعلشانْ الشايبْ لمّا يدلعْ زي البابْ المخلعْ

لازمْ الكيْ .. أيْوا الكيْ .. واحدْ ورا واحدْ

معْلشْ  يا ريّسْ  يا مرسي  يا صامِدْ

اليومْ فكلِّ بيتْ شهيدهْ وْ شهيدْ

والرّصاصْ مَرَحمْشي حتّى الساجِدْ

اليومْ فكلّ بيتْ يتيمه وْ يتيمْ

شايلْ ذنبهمْ مجرمْ معانِدْ

معْلشْ  يا ريّسْ  يا مرسي  يا صامِدْ

مصر هي أمّنا

و كانتْ  شيْلانا  كلّنا

وعلشانْ كِده لازمْ تحْيا بالثوار الأماجدْ .

 

 

بقلم : تاج نورالدين .

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق