]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

( معلشْ يا مرسي )

بواسطة: تاجموعتي نورالدين  |  بتاريخ: 2014-02-02 ، الوقت: 19:24:47
  • تقييم المقالة:

معْليشْ  يا ريِّسْ  يا مرسي  يا صامدْ 

الدّنيا  دوّارة

و الخايْنْ .. في النّارْ  يا ويلو  هامدْ

خلّيهْ  يفرحْ وْ كمانْ  يشطحْ

لازمْ  بُكْرَه .. ينْكِشِفْ العميلْ الحاسِدْ

وْعاى رأي المثل : الزفة مْطرقعة و العروسة ضفدعة

و المصيبة على هْدومو نجوم من بصلْ

وْ طِلِعْ مُشيرْ وْلِسَّه صاعِدْ

عارفين ليه قال : إللّي يْحصلني يكْسرْني ؟

لمّا بنو صهيونْ و اخْواتْهمْ بنو صليبْ

وعدوهْ بثمثالْ  جامدْ

معْليشْ  يا ريّسْ  يا مرسي  يا صامدْ

إعلامو عاملْ عَمايلْ سوده  

ومْسمّي الغدّارْ بالبيهْ المجاهدْ

والحكومة  يا عيني عَليها طرْطورْ

والببْلاوي البلِيّه  ولي  الأنافذْ

فاكرينْ الأربعينْ حرامي ؟

أيْوا هُمّ دولْ ، وكمان الدّمْ عليهمْ شاهدْ

معْليشْ  يا ريّسْ  يا مرسي  يا صامِدْ

بُكْره الشّعبْ يْكمّلْ مشوارو

والمرّه دي العسْكرْ لازمْ يفهمْ

إيهْ يعني يْكون فالسياسة محايِدْ

علشان مكانو الحدود وْ بردو المنافِذْ

والداخليه ومْعاها البلطجيّه

القضاة ومْعاهمْ الفلولْ

الإعلامْ ومْعاه رجال الأعمالْ

لازمْ الكيْ .. أيْوا الكيْ واحدْ ورا واحدْ

معْلشْ  يا ريّسْ  يا مرسي  يا صامِدْ

اليومْ فكلِّ بيتْ شهيدهْ وْ شهيدْ

والرّصاصْ مَرَحمْشي حتّى الساجِدْ

اليومْ فكلّ بيتْ يتيمه وْ يتيمْ

شايلْ ذنبهمْ مجرمْ معانِدْ

معْلشْ  يا ريّسْ  يا مرسي  يا صامِدْ

مصر هي أمّنا

و كانتْ  شيْلانا  كلّنا

وعلشانْ كِده لازمْ تحْيا بالثوار الأماجدْ .

 

بقلم : تاج نورالدين .

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق