]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 45

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-01 ، الوقت: 20:58:44
  • تقييم المقالة:

 

 

441- لا يكفي أن تحب الفقراء والمساكين لتكون من الكرماء , بل لابد أن تعمل لإنصافهم وتحمل رايتهم وترفع البؤس عنهم . وإذا اقتضى الأمر : أن تموت من أجلهم .

 

442- إذا كان طريق الحلال مفتوحاً فسلوك طريق الحرام لماذا ؟ وإذا كانت الطاعة ممتعة  فارتكاب المعصية لماذا ؟ وإذا كان عمل الخير متاحاً فالتأخير فيه لماذا ؟ وإذا كان الموت حتماً فالاستهانة به لماذا ؟.
443- احمل نفسك على أعمال الخير فإن النفس بطبعها نزاعة إلى الشر ، فإذا انتظرت إقبالها على ذلك فقد يطول انتظارك بلا طائل .

 

444- في يومٍ من الأيام قرر جميع أهل القرية أن يصلوا صلاة الاستسقاء . تجمعوا جميعا للصلاة ، لكن أحدهم كان يحمل معه مظلة  .تلك هي الثقة في استجابة الله للدعاء , وما أعظمها من ثقة .

 

445-التصديق هو الإحساس الذي يوجد عند الطفل الذي عمره سنة عندما تقذفه في السماء فيضحك وذلك لأنه يعرف أنك ستلتقطه ولن تدعه يقع .هذا تصديق عظيم , وتصديقنا لله وللرسول يجب أن يكون أعظم .

 

446- في كل ليلة نستعد للخلود إلى النوم ولسنا متأكدين من أننا سننهض من الفراش في الصباح ، ولكننا مازلنا نخطط للأيام القادمة .هذا هو الأمل . وصدق من قال : إذا لم يكن عندي أمل فلماذا أعيش ؟ .

 

447- إذا جلست في الظلام بين يدي الله , استعمل أخلاق الأطفال , فالطفل إذا طلب شيئاً ولم يحصل عليه بكى حتى يأخذه , فكن أنت ( مع ربك ) هذا الطفل واطلب حاجتك مع بكاء وتضرع وخضوع و ...

 

448- إذا كنت تريد الجنة فالزم الصلاة, وإذا كنت تريد الغنى فالزم الاستغفار, وإذا كنت تريد المحبة فالزم الابتسامة , وإذا كنت تريد السعادة فالزم القرآن .

 

449- من علامة علو الهمة ألا ترضى لنفسك من كل شيء إلا بأحسنه , ومن علامة الزهد أن تعرض عن الدنيا وهي مقبلة عليك, ومن علامة العظمة أن تزداد ثباتاً في الطريق الصحيح كلما ازدادت أمامك المتاعب .
450- من علامة الحكمة أن تحمل نفسك على ما تريد أن تدعو الناس إليهومن علامة حسن الأخلاق أن تكون في بيتك أحسن الناس أخلاقاً ومن علامة الإخلاص أن يهمك رضاك عما تعمل قبل رضا الناس .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق