]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

لك الله يا مرسي 147

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-02-01 ، الوقت: 13:08:40
  • تقييم المقالة:

 

268- الإخوان أكثر ديموقراطية من خصومهم , والقضاء عليهم مستحيل :

قال علاء بيومي، الباحث السياسي، إن جماعة الإخوان المسلمين أثبتت أنها أكثر ديمقراطية من غالبية إن لم يكن جميع خصومها السياسيين، مؤكدًا أن هؤلاء الخصوم يضربون الآن أسوأ الأمثلة في القمع والاستئصال واستغلال الدين في السياسة والدعاية السوداء وحروب الهوية والكراهية.
وتساءل بيومي، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":" ماذا سيستفيد العرب من اضطهاد إخوان مصر؟! ما الفائدة التي ستعود على مصر أو العرب أو العالم من قمع إخوان مصر والتنكيل بهم بهذه الطريقة"؟، وأجاب: لا يوجد أي سبب سياسي أو قانوني يفسر ما يتعرض له الإخوان من قمع واضطهاد تعجز عن وصفه الكلمات، مؤكدًا أن الأخطاء السياسية لا تعالج بهذه الطريقة وكذلك الأخطاء القانونية.
وأضاف :" أما موضوع وصمهم بالإرهاب فهو إساءة لأي حكومة مصرية، لأنه قرار غير قانوني كما تشير العفو الدولية في تقريرها الأخير، ولأنه مؤشر واضح على الاستهداف السياسي كما تشير المنظمة نفسها".
وأشار الباحث السياسي، إلى أن طبيعة وحجم القمع المخيف الذي يتعرض له إخوان مصر، وهم مجموعة من أفضل أبناء الوطن، والذي خلف قتلى بالآلاف ومعتقلين بالآلاف أيضاً وقمع بلا سقف، هو إهانة لكل معاني القانون والقضاء والدولة والحقوق والحريات في التعامل معهم.
وتابع:" إقصاء ورفض للحوار أو حتى لتخفيض مستوى القمع، وبلا سبب واضح سوى محاولة غبية للتخلص منهم سياسيا، وهو أمر مستحيل أصلا".
وأكد بيومي أن القمع الهائل الذي يتعرض له إخوان مصر يصعب تفسيره، وكان الأمل هو أن يحتضن الجميع الجميع لنتحرك سويا نحو الديمقراطية التعددية الاحتوائية، مبينًا أن ما يحدث حالياً هو طرد للإخوان من عالم النظم المسيطرة على مقاليد الأمور في بلادنا لعقود والتي لا تعرف بدورها معنى للديمقراطية أو الحقوق والحريات والتعددية.
وشدد على أن ما يحدث هو دفع الإخوان دفعا للراديكالية وتشجيع الجماعات الراديكالية في مصر والعالم العربي لتبرير مزيد من القمع وبقاء الاستبداد في السلطة، وأضاف متسائلا:" كيف سيعود هذا على المواطن العادي أو على بلادنا بالخير؟ لا أحد يعرف؟ كيف سيستفيد المصريون من تدمير قوى وسطية كالإخوان وقمعهم؟ لا أحد يعرف.. وفي الغالب، العكس هو الصحيح. سنتضرر كلنا".
وأضاف :" لو كان يجب محاسبة الإخوان فيجب ان يحاسب الجميع بنفس المعيار، وفي جميع الأحوال مرحبا بمحاسبة الجميع، فالعدل أساس الملك.. أما حملة الاستهداف والقمع الحالية فهي مضرة بمصر والعرب والمنطقة والعالم، هو خسارة لأحد أهم القوى"..


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • carmen aly | 2014-02-01
    لا ياسيدى ..لا يقمع احد فى بلادى ..فبلادى اسما" للحريه 

    الاخوان لايقمعون فى مصر بل هم جماعه ارهابيه على مر العصور لمن لا يعلم عليه قراءة التاريخ ..

    الاخوان لا قمعون فى مصر ..ولو عاملتهم مصر بنفس اسلوبهم ما كانت حاكمتهم بالمحاكم العاديه التى لا يستحقونها ..

    الاخوان لا يقمعون فى مصر ..بل هم الذين يمارسون علينا القمع والارهاب وهم داخل السجون بواسطة الايادى المأجوره منهم 

    الاخوان لايقمعون فى مصر ..بل يحاكمون بجراءمهم التى مارسوها علينا خلال سنة من حكمهم الارهابى الاسود 

    الاخوان لا بقمعون فى مصر ..ومن يقول ذلك بدون ان يقرأ حقيقة الوضع فى مصر يكون مزيفا" للحقائق .

    • عبد الحميد رميته | 2014-02-01
      شكرا جزيلا لك  .

      * الإخوان المسلمون إرهابيون , ولذلك انتخبهمالشعب 5 مرات , فازوا خلالها بالأغلبية في 5 انتخابات شهد العالم كله بأنها انتخاباتنزيهة  .

      * والإخوان المسلمون إرهابيون , ولذلك كانوامسؤولين عن حوالي ألف جمعية خيرية تقدم خدمات وخدمات لأغلبية الشعب الفقير خلالسنوات وسنوات.

      * الإخوان المسلمون إرهابيون ... هكذا اتهمهمالملك فاروق ثم عبد الناصر ثم السادات ثم مبارك , ثم وبعد 60 سنة ومع أول فرصةلانتخابات حرة ونزيهة انتخبهم الشعب ولم ينتخب غيرهم  .

      * الإخوان المسلمون إرهابيون , ولذلك حاربهم ملكو3 رؤساء ( وكان كل واحد منهم يزعم أنه سيقضي عليهم ) ... ومع ذلك ذهب الظالمونوماتوا وبقيت جماعة الإخوان حية لم تمت , شامخة والحمد لله رب العالمين  .

      * ثم إن المعارضين للإنقلاب العسكري منهمالكثيرون ليسوا إخوانا ... أنا لست من الإخوان ولكنني ضد الانقلاب على رئيس انتخبهالشعب من خلال صناديق الاقتراع حتى ولو كان الرئيس المنتخب شيوعيا .

      * ثم إننا عانينا ( في الجزائر ) من الانقلابقبل مصر , حيث فازت الجبهة الإسلامية للإنقاذ بالأغلبية ( عام 1992 م ) من خلالانتخابات نزيهة ونزيهة ونزيهة ... ثم تدخل الجيش وأقال الرئيس الشاذلي وألغىالانتخابات وأدخل الجزائر في دوامة ل 9  سنوات مات خلالها أكثر من 200ألف من الأبرياء , سواء من الجيش أم من الإسلاميين ... الجيش الجزائري قامبالانقلاب باسم إنقاذ الجزائر وعلى اعتبار أن الشعب لا يعرف مصلحته ... وهذا هوبالضبط ما يفعله اليوم السيسي مع مرسي والإخوان ومؤيدي الشرعية . مصر للأسف الشديد تعلمت الانقلاب من الجزائر .الجزائر هي الأستاذ ( في الشر لا في الخير ) ومصر هي التلميذ .

      * ثم إن مرسي لم يعتقل أحدا ولم يسجن ولم يقتلاحدا ولم يغلق قناة و... طيلة عام حكمه , مع أن الجيش والقضاء والإعلام والشرطةكانوا كلهم ضده , حتى وهو رئيس منتخب ... وأما السيسي فإنه خان رئيسه وأطاح بهبالقوة واعتقل حتى الآن أكثر من 21 ألف من معارضي الانقلاب وقتل أكثر من 5 آلاف منمعارضي الانقلاب وجرح أكثر من 15 ألف من معارضي الانقلاب حتى الآن , وأهان النساءوالأطفال والفتيات بالطريقة التي لم يفعلها أي رئيس قبله . والسيسي للأسف الشديدمازال لم يشبع من القتل والنفي والسجن وإغلاق القنوات الدينية و ... ولذلك هو يريدالترشح ليقتل ويسجن وينفي و.. أكثر وأكثر .

      *مصر في عهد الانقلاب مصنفة الثالثة في العالممن حيث قتل الصحفيين ... والعاشرة من حيث من حيث كثرة الاعتقالات ... والبقية السيئةتأتي ( أسأل الله أن لا تأتي , وأسأل الله أن ينصر الحق والعدل في مصر عن قريب وأنيخذل عن قريب السيسي وأعوانه وأن يخزيهم دنيا وآخرة  .

      * ثم يقال لنا بأن مرسي والإخوان إرهابيون وأماالسيسي فبطل مغوار!!! .
      هو بطل نعم ولكن ضدشعبه لا ضد اليهود أو ضد أي عدو خارجي .

      عندما أقرأ لك يا ...أقول " الحمد لله الذي حفظ لنا عقولنا "  .

      * وأخيرا أنا لست من الإخوان ولكنني ضد أي ظلمولو ضد يهودي أو نصراني , ثم إنني لست من الإخوان ولكنني عانيت من السجن فيالجزائر بسبب ديني لأكثر من مرة , وأنا أقسم بالله أن الكثيرين في الجزائروفي العالم ينتقدون مسلمين من منطلق حقدهم على الإسلام ليس إلا ) . إقرأ لي موضوعي" من ذكرياتي في السجن " المنشور في الموقع ) .
      ومع ذلك شكرا جزيلالك . بارك الله فيك وهداني الله وإياك لما فيه الخير . اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعهوأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , آمين .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق