]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 144

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-31 ، الوقت: 23:38:12
  • تقييم المقالة:

 

264- بمسيرة حاشدة .. الظهور الأول لألتراس " بنات ضد الانقلاب " بالشرقية :

29 يناير 2014 م

انطلقت ولأول مرة مسيرة حاشدة تابعة لحركة ألتراس "بنات ضد الانقلاب" بقرية الأسدية التابعة لـ"أبو حماد" بمحافظة الشرقية، في أول ظهور للحركة الرافضة للانقلاب ومحاكمة الرئيس مرسي.

وبحسب الحرية والعدالة، أعربت المتظاهرات بالحركة عن رفضهن لتفويض المجلس العسكري للسيسي رئيسًا لمصر، مطالبين بمحاكمته وجميع المتورطين في سفك دماء المصريين .

ودعت المتظاهرات الأهالي لمواصلة الكفاح لاستعادة الحرية والكرامة التي سلبها الانقلاب، وأكدن في الوقت نفسه على استمرار فعالياتهن حتى تتحقق مطالب القصاص للشهداء وعودة الشرعية.

....................................................................................

265- النظام الفاسد عاد بقوة بعد 3 سنوات :

وجه المهندس إيهاب شيحة - القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ورئيس حزب الأصالة - الشكر لدولة جنوب أفريقيا وكل دول العالم المتبنية القضية المصرية والمؤيدة للإرادة المصرية والرافضة للاعتراف بالانقلاب العسكري، كما وجه التحية لكل الأحرار والحرائر في مصر وكل شوارع مصر من أجل حرية الشعوب.
وأضاف شيحه - خلال كلمته في مؤتمر نظمته الجالية المصرية بمدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا حول "مستقبل الانقلاب في مصر" - أن التحالف مواقفه ثابتة منذ الانقلاب العسكري، بل تتطور مع زيادة الدماء في الشارع المصري.
وأوضح أنه لابد من التواصل مع المصريين الذين خدعوا بأحداث 30 يونيو وما تبعها من بيان 3 يوليو بأنها ثورة وليست انقلابا عسكري الا ان الجيش اثبت لهم انها انقلاب عسكري مكتمل الأركان.
وتابع رئيس الأصالة :" أننا أمام ثورة نادت بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية وكان الهتاف الرئيسي "الشعب يريد إسقاط النظام" لكن النظام الفاسد عاد بقوة بعد ثلاث سنوات بشكل أكثر وقاحة مما كان عليه في السابق.


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق