]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 142

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-31 ، الوقت: 22:38:11
  • تقييم المقالة:

 

 

261-الاتحاد الأفريقي يرفض طلبا لمصر بالمشاركة في قمة مجلس السلم والأمن :

يناير 2014 م

رفض الاتحاد الأفريقي طلبًا مصريًا تقدّم به نائب وزير الخارجية المصري للشؤون الأفريقية، حمدي سند لوزا، للمشاركة في قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي التي تنطلق مساء اليوم في أديس أبابا

وقال مصدر دبلوماسي أفريقي إن "لوزا طلب أيضًا لقاء لجنة أفريقية عالية المستوى خاصة بالشأن المصري (لم يحددها) إلا أنها اعتذرت هي الأخرى، وعزت السبب إلى أنها سبق أن التقت بالمسؤولين في الحكومة المصرية المؤقتة خلال زياراتها إلى القاهرة، وبناءً عليه اعتذرت عن لقاء الوفد المصري"، بحسب وكالة الأناضول.

وأشار المصدر إلى أن "لوزا" قال، في مذكرة توجّه بها إلى مفوضية الاتحاد الأفريقي، إن "مجلس السلم والأمن الأفريقي استعجل في قرار تعليق عضوية مصر في الاتحاد بالرغم من أن مصر خطت خطوات إيجابية في التحول إلى الديمقراطية والدولة المدنية بدأتها بالاستفتاء على الدستور وتحديد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ومصر جزء أصيل ومؤسس للاتحاد الأفريقي"، مطالبًا بإعادة النظر في قرار تعليق عضوية مصر والاستماع إلى صوتها.

وتعقد قمة مجلس السلم والأمن اليوم الأربعاء، على هامش اجتماعات القمة الأفريقية التي ستبدأ فعالياتها غدًا وتستمر لمدة يومين.
وبعد انقلاب الثالث من يوليو الماضي، قرر الاتحاد الأفريقي يوم 5 يوليو/ تموز الماضي تعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد، وهو ما رفضته القاهرة، وأرسلت عدة مبعوثين دبلوماسيين إلى دول أفريقية في محاولة للدفاع عن موقفها، ولكن الاتحاد ظل متمسكا بقراره حتى اليوم.

 

ملاحظة : تم تجديد نفس الموقف ( من طرف الاتحاد الإفريقي ) يوم 30 يناير 2014 م

 

.........................................................................................

 

262- موجة سخرية من إعلان سلطات الانقلاب اعتقال الشهيد الجعبري:

29 يناير 2014 م


أثار خبر القبض على الشهيد "أحمد الجعبري" أحد القيادات العسكرية لحركة حماس، الذي أذاعه التليفزيون المصري، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي
وقال الناشط الصاوي مبروك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بعد القبض على الشهيد أحمد الجعبري، الشهيد أحمد ياسين يصرح: لن يرهبنا اعتقال الجعبري وثورتنا مستمرة"، فيما قال محمد سعيد: "الحرية للشهيد أحمد الجعبري والذي أعلنت سلطات الانقلاب عن اعتقاله".
وعلى الفيس بوك أيضا كتب أحمد عبد الوهاب: " التليفزيون المصري يعلن القبض على أحمد الجعبري من قبل الجيش ، العالم كله عارف إن الراجل مات من سنين ، إلا جيش مصر، بيشوف المستخبي وكمان بيضرب الودع ، أو يمكن الجعبري زي القطط بـ7 أرواح ".
بينما قال المخرج عز الدين دويدار متهكما : " القبض على الشهيد أحمد الجعبري رسالة من الانقلاب لكل الشهداء .. لا تعتقدوا أن بموتكم أن تكونوا بعيدين عن أيدينا .. مباحث الأموات العامة تتابعكم " ، وأضاف محمد عمر ساخرًا : " الشهيد أحمد الجعبري اتقبض عليه ربنا يستر وميعذبوهوش .. مش ها يستحمل وها يعترف على كل الشهداء الهربانين ".
وعلى موقع تويتر قالت سلمى الحسيني : "بعد القبض على الشهيد أحمد الجعبري ، التحالف الوطني لدعم الشرعية يهدد بمحاصرة المقابر ".
يشار إلى أن الشهيد أحمد الجعبري قد استشهد في غارة صهيونية على قطاع غزة ، مساء الأربعاء 14 نوفمبر 2012 ، وكان يشغل منصب نائب القائد العام القائد الفعلي لكتائب الشهيد عز الدين القسام ، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية

" حماس ".

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق