]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

للنجاح في حملات تصميم الاعلانات المطبوعة 10 أسرار عليك ان تعرفها

بواسطة: alaa  |  بتاريخ: 2014-01-30 ، الوقت: 14:51:40
  • تقييم المقالة:



للنجاح في حملات الإعلانات المطبوعة: 10 أسرار عليك أن تعرفها
أي معلن احترافي سوف يخبرك إذا كنت بحاجة لاستخدام الإعلانات المطبوعة وخاصة أننا نعيش في عصر الانترنت والتكنولوجيا فمن المهم ذلك أن يساعدك في الاستفادة من الوسائل والتقنيات الحديثة في رؤية النتائج (الفائدة/الأرباح)التي سوف تحققها عن قرب إن قمت بتطبيقها وبالتالي بضبط الحملة أي (تحديد المبلغ الواجب دفعه) بقدر ما تحتاجه للرجوع للحد الأعلى إلى استثمار الاعلان، إذا كان ذلك يخلق لديك شعور بالحماس إذاً فأنت جاهز لمعرفة بعض أهم أسرار أهل مهنة حملات تصميم الإعلانات المطبوعة. في هذه المقالة ستحصل على أهم 10 طرقتحتاج لمعرفتها إن كان لديك الرغبة في النجاح عند تطبيق حملة الإعلانات و تصميم المطبوعات.

  

السر الأول: الحملة الإعلانية بحاجة لتخطيط مسبق::
إن أردت تحقيق النجاح في حملة الإعلانات المطبوعة فعليك التفكير بجدية أن تأخذ بعين الاعتبار ليس فقط اللون الأساسي الذي تريد استخدامه في الإعلان ولكن أيضاً عليك التفكير في آلية الاستهداف وكيفية إيجاد التفاعل المطلوب للإعلانمن قبل جمهورك المستهدف، فإذا كان جمهورك المستهدف من عدة مستويات مختلفة جغرافياً مثلاً عليك القيام بجهد خجول للوصول لهم جميعاً  غير معتمد على نفس الحملة الإعلانية.
السر الثاني: ارتفاع تكلفة حملة الإعلانات وتصميم مطبوعاتها::
في عصر الانترنت الذي نعيشه الآن يعتبر شبكة الانترنت وسيلة إعلانية رخيصة  تخبرك بالذي يحدث مباشرةً وغالباً خلال الشبكات الاجتماعية مثل (تويتر- فيسبوك) وغيرها من الشبكات، أما موادالإعلانات المطبوعة مكلفة ولكنها مرنةأي لديك القدرة على التحكم في اختيار الأسعار المناسبة اعتماداً على كيفية (طريقة) حصولك عليهم  وعلى جمهورك المستهدف.
السر الثالث: اعرف الخيارات المتاحة للمطبوعات::
الإعلانات المطبوعة يمكن أن تعرض بعدة أساليب/ طرق مختلفة، يمكن أن تدمغها أي أن تضعها على المنتجات مثلاً (الأقلام – طاولات التخييم ) وأيضاً( إعلانات الجرائد – شعاراتبطاقة بريدية – كوبونات توضع في الجرائد). هناك المئات والمئات من الطرق والأساليب في تصميم المطبوعات يمكن أخذها بعين الاعتبار عند استخدامها ((الآن بإمكانك جلب الانتباه لجمهورك المستهدف)) . وللتزود بمعلومات أكثر قم بزيارة مقالة تقنيات الإعلانات المطبوعة
السر الرابع: افعل شيئاً لتأسر الانتباه والمشاهدة عند التصميم::
العين تلاحظ الإعلان الذي يجذب اهتمامها ذلك يتحقق إذا قمت بإيجاد عاملي القوة في الإعلان وهما (ملفت للانتباه- جعل الإعلان جذاب/ ساحر)بذلك تكون قد ضمنت نجاح كبير في حملتك حتى ولو كنت تستخدم مواد مملة وعادية في إعلاناتك المطبوعة.
السر الخامس: استخدم عنوان رئيسي وضعه في مكان بارز::
عند صنعك  وتصميمك لإعلانك المطبوع ضع عنوان بارز بحجم كبيرتضمن به أن تأثر الانتباه مباشرة عند قيام أي شخص بالنظر إلى الإعلان، هذه طريقة فعالة للحصول على اهتمام الأشخاص بإعلانك وبشركتك وبالتالي الحديث عنها. هناك طرق مختلفة  لاستخدام العنوان الرئيسي من أجل جذب الانتباه استثمر ذلك في أكثر المواضع المهمة ويكون لديك القدرة في اختيارها عند تلك الأماكن عند استخدام الإعلانات المطبوعة.


السر السادس: اخبر عملائك ما هي الخطوة التالية المطلوبة منهم وكيفية القيام بها::
لتكون ناجح في إعلاناتك وفي حملاتك الإعلانية بشكل عام، عليك أن تعرض طريقة واضحة للعيان للتواصل المباشر مع عملائك/زبائنكمن أجل تلقي رد الفعل الإيجابي من قبلهم. أخبر جمهورك المستهدف ما هي الخطوة التالية المطلوبة منهم؟،هل تريد منهم الذهاب إلى المتجر؟ أو تعتمد على رقم معين لكي يتصلوا لأخذ معلومات إضافية أو الاعتماد على شبكة الانترنت. حدد ما الذي تريد منهم أن يفعلوه (الجمهور المستهدف) عليك أن تخبرهم بذلك.


السر السابع:  كن متناغم::
إذا كانت شركتك لديها انطلاقة جديدة في علامتها التجارية، استغل فرصة الميزة التنافسيةفي ذلك من خلال إيجاد إدراك واهتمام بعلامتك الجديدة باستخداممواد الإعلانات المطبوعة، كن متناغماً استخدم إعلانات متشابهة في كل وسيلة إعلانية لإنشاء اهتمام مستمر تحصده من جمهورك المستهدف. دائماً كافح للحصول على اهتمام الناس لرؤية اسمك التجاري.


السر الثامن: شراء ضخم بسعر زهيد::
كل شيء في هذه الحياة مخصص لغرض معين و بلا شك ذلك  صحيح بخصوص الإعلانات المطبوعة. إن طباعة 100 نسخة لمادة إعلانية معينة شيء أكثر تكلفة من طباعة 1000 قطعة أو 10,000 قطعة لأن مجموعة التكاليف هي نفسها بصرف النظر عن عدد النسخ التي تنوي القيام بطباعتها، أي أن الاستفادة قادمة بشكل أتوماتيكي وذلك بالاحتفاظ بتكاليف المواد المخفضةمن خلال إبرام صفقة شراء بكمية كبيرة.


 السر التاسع: ليس كل حملة إعلانية ستنجح::
من المهم أن تتذكر أن هناك بعض الحملات التي لا تتوافق نتائج أرباحها مع توقعاتك. قم بتحليل التغذية العكسية ومعدل دوران إعلاناتك المتوقعة باستمرار لكي توافق إلى حد كبير النتائج المطلوبة من كل حملة.


السر العاشر: تقديم عرض قيَم::
هناك مجموعة أماكن مختلفة تعطيك معلومات قيمة، إعطاء معلومات للمساعدة،

نصائح، توصيات وهدايا. ابقي ذلك في عقلك وتذكره دائماً عندما تقوم بالتحضير والاستعداد لحملتك الإعلانية في مجال الإعلانات المطبوعة وتهيئة موادها وذلك من أجل الحصول علىانتباه الجمهور المستهدفعليك الوصول إليهم من خلال تقديمك عرض ذو قيمة كبيرة لا يستطيعون رفضه.
إذا قمت باتباع هذه الخطوات (الأسرار) العشرة البسيطة فذلك سينقلك لمرحلة النجاح في حملتك الخاصة بالإعلانات و تصميم المطبوعات، ستكون قادر على إيجاد المرونة في التعامل مع الميزانية المخصصة لإعلان وسوف تقوم بعودة كبيرة للاستثمار في مواد الإعلانات المطبوعة. قم بإعادة النظر لهذه المقالة و الخطوات وقرر أي من هذه الأسرار الأكثر فائدة لاحتياجاتك وضعها تحت تنفيذك وتصرفك اليوم.

 


http://at4adv.com/ar/our-blog/advertising-design/success-of-campaigns-in-print-ads-10-secrets

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق