]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 37

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-27 ، الوقت: 20:55:09
  • تقييم المقالة:

 

361 - " عندما ترتدي المرأةُ فستانَ عرسها ترى فيه ذاكَ الإنتصارِ على قوةِ الرجلِ , وأما الرجلُ فلا يرى فيه إلا ما يُخفيهِ الفستانُ ".

362-" الرجال يحبون بسرعة لكنهم يكرهون ببطء , وأما المرأة فقد لا تحب إلا ببطء ولكنها تبغض وتكره بسرعة ".

363- المرأة التي لا تدخر جمالها لزوجها فقط , يلتف حولها المعجبون بها طمعا فيها . وهذه المرأة تشبه قطعة الحلوى التي يحُفُّ بها الذبابُ : تفقد قيمتها بسرعة ثم يعافها الناس .

364-" الزوجة التي تجلب الأنظار ( لأنها جميلة جدا ) , لا تدعها تمشي وراءك " , بل راقبها واتركها تمشي أمامك . والأفضل أن لا تتزوج بها أصلا .

365- حـذار من الـنساء الجميلات , فـعـندما تبدأ رقـتهن تظهر يـبـدأ خضوعنا واستسلامنا لهن . وللأسف فإن أغلب من تغلبهن الزوجات : غلبتهن أولا بالجمال الزائد وبالفتنة وبالإغراء .

366 -" ليس للمرأة الجميلة جدا أصدقاء , بل عشاق ( من الرجال ) وحاسدات ( من النساء ) ".

367- " خير خصال النساء شرار خصال الرجال : الزهو والجبن والبخل . فإذا كانت المرأة مزهوة لم تمكن أجنبيا من نفسها ، وإذا كانت جبانة خافت منكل شي يعرض لها ، وإذا كانت بخيلة حفظت مالها ومال زوجها " .

368- المرأة الجميلة ليست دائما طيبة ولكن المرأة الطيبة دائماَ جميلة , لأن الطيبة والأدب والأخلاق والدين و ... كل ذلك يضفي على المرأة جمالا هو أهم مليون مرة من الجمال الجسدي .

369- المرأة الجميلة كالملِـك يمدحها الناس أو الرجال ( غالبا )  لمصلحة . ومن يتزوج امرأة لجمالها فقط هو كمن يشترى بيتا لجمال طلاء واجهته فقط .

370- لا شيء بالوجود يرفع قدر المرأة ، كالحياء والعفة ... وحياء المرأة أشد جاذبية من جمالها ...والمرأة بين الملائكة والبشر ولكنها أقرب إلى الملائكة إن تحلت بالحياء والعفة .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق