]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 35

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-25 ، الوقت: 22:31:29
  • تقييم المقالة:

 

 

341- قد تنقلب نعمة الأطفال إلى نقمة , إذا ما نقلت الزوجةُ أغلب وقتها وحبها لأطفالها . إن الرجل يبقى دوما طفلا صغيرا يحتاجُ من الزوجة اهتماما خاصا كما يحتاج الطفل من الأم اهتماما خاصا .

 

342- " الصداقةُ النسائيةُ لا تصمدُ – عادة - أمامَ الرغبةِ في الفوز بإعجابِ الرجلِ " , ومنه ما أكثرَ ما تخلت نساءٌ ونساءٌ عن صديقاتهن من أجل شيء واحد هو الحرص على نيلِ إعجابِ رجال !.

 

343-" الغيرةُ غيرتان : غيرةٌ ( معتدلةٌ ) يُصلحُ بها الرجلُ أهلَـهُ , وغيرةٌ ( مُبالغ ٌ فيها ) تُـدخلُه النارَ ", والعياذُ بالله .

 

344- " لا شيء يُزعج المرأةَ مثل الزوجِ إذا كان غيورا ( خاصة إن بالغ ) , ولا شيء يُزعجُها ويوجعُها مثله إذا لم يكن غيورا ( وكان مُتبلِّد الإحساس ) ".

 

345 -" غيرةُ المرأةِ على الرجلِ لا تبلغُ ( وإن أفرطَتْ ) مبلغَ غيرةِ الرجلِ على المرأةِ . ولذلك أحل اللهُ للرجلِ أربعة من النساءِ لِـمَا سبقَ في علمِه أن في صبرِ المرأةِ مُحتملا . ولمْ يجعلْ اللهُ للمرأةِ أن تنظُرَ إلى غير زوجِها لِـمَا سبقَ في علمِه أنَّ صبرَهُ لا يحتملُ ذلك ".

 

346-" المرأة إذا أحبت كانت ملاكاكريما … فإذا دبت الغيرة الزائدة في قلبها تبدلت إلى شيطان رجيم ".

 

347-" لا تأسفالمرأة على قلة ما عندها قدر أسفها على كثرة ما عند غيرها "  , وذلك بسبب الغيرة الزائدة عند المرأة بشكل عام .

 

348 -" تسعد المرأةبغيرةالرجل الذي تحبه ،وتختنق بغيرةالرجل الذي يحبها ولا تحبه "!.
349-" ما أكبرالفرق بين الحب والغيرة ... فالحب الكبير يولد الغيرة ، والغيرةالشديدةتقتل الحب " !.

 

350-المرأةُ تعلمُ أنها ضعيفةٌ إلى جانبِ الرجلِ ولكنها لا تيأسُ ما علِمتْ أنها فاتنة لهُ وأنها غالبةٌ له بفتنتها وأنها قادرةٌ على تعويضِ ضعفِها بما تبعثُه فيهِ من شوق إليها ورغبة فيها .

 

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق