]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 33

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-24 ، الوقت: 10:53:55
  • تقييم المقالة:

 

 

321- كن فوق المرأة بالسن والمال والحب , و إلا احتقرتْـك , ولتكنْ هي فوقك بالصبر والجمال والأدب , وإلا احتقرتَـها أنتَ ".

 

322- الرجلُ الفاشلُ هو الذي لم يُـغضبْ امرأة في حياتِـه ... وليعلم كل رجل أن المرأةُ ظلُّه : عليها أن تتبعه لا أن تقوده . تتبعه لوجه الله ويقودها بما أمر الله : بالجد والحزم والإحسان .

 

323- الرجل ينتهك شرف المرأة في الغالب من باب " المال " الذي هو نقطة ضعف المرأة . ومنه فلتحذر المرأة أن تبيع شرفها بالمال فتخسر وتثبت بأنها مغفلة حين استبدلت الذي هو أدنى بالذي هو خير .

 

324-" قد يكونُ الرجلُ العاملَ الأكبر في انحراف المرأةِ , إن وجدتْـه لا يريدها كما تريدُ , غيرت سلوكَها نحو ما يريده هو , وحسُنَ أمرها واتجه إلى خير" , ولكنها إن وجدتْـه مستسلما لها يبتغي مرضاتِـها في كل وقت كما يفعلُ الكثيرُ من ضُعفاء الرجالِ , انحرفتْ أو على الأقل أتعبـتْـه بطريقة أو بأخرى .

 

325- " إن المرأةَ السويةَ لا يُرضيها من الرجلِ أن تكون مسيطرة عليه ولا تتعلقُ بالرجلِ الذي تديرهُ كيفما تشاءُ وهي تحتقرُ من تراه ألعوبة في يدها لأنها بطبعها تريد الإستناد لما هو صلبٌ ومتين ".

 

326- المرأة عندما تتزين وتخرج من بيتها لا تفعل ذلك للظهور فقط بمظهر لائق كما تزعم الكثيرات , وإنما تفعله – غالبا - لاصطياد الرجال أو كسب إعجابهم , ولكن النساء لا يعترفن بذلك لا لأنفسهن ولا لغيرهن .

 

327- " يكونُ الرجلُ أضعفَ ما يكون حينما تتحدثُ المرأةُ عن قوته , وتكونُ المرأةُ أقوى ما تكون حيـنما تُـبدي ضعفَـها أمامَـه ".

 

328- " إغراءُ المرأةِ يقاوَمُ من طرف الرجلِ بطريقة واحدة هي اللامبالاة ", طبعا من طرف من يقدرُ على ذلك من الرجالِ , وقلَّ من يقدِرُ .

 

329- " إذا أردتَ أن تسيطرَ على قلبِ المرأةِ فاكبحْ جماحَ قلبِـك ولا تُـطلِـق له العَـنَـان ", وقَـلَّ من يقدرُ على كبحِ جماحِ قلبـِه للأسف الشديد , بسبب شدة تعلق الرجل - أي رجل – بالمرأةِ . 

 

 

 

330--الرجال هم سبب عدم حب النساء للرجال ... كن رجلا حقا وسترى أن المرأة عندئذ لا يمكنها أن لا تحبك حتى ولو أرادت ذلك ... ستحبك عندئذ شاءت أم أبت .

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق