]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 32

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-23 ، الوقت: 06:04:07
  • تقييم المقالة:

 

311- "حين تشتكي لك المرأةُ همومها لا تُهِمُّها مقدرتُـك على إزالتها بقدرِ ما يـُهمها أن تستمعَ لها ".

312-" إذا أُعجبتْ المرأةُ بالرجلِ الصموتِ فلأنها تعتقدُ أنهُ يُنصتُ لها ". أما لو علِمتْ بأن هذا طبعه معها ومع غيرها من الناس فإنها عندئذ ستنزعجُ منه ومن صمتِـه كثيرا .

313- عندما تبدو المرأةُ أمامَـك ضعيفة فهي في أوج قوتِـها ... أسعدُ ساعات المرأة هي ساعةُ التسليمِ والخضوعِ للرجلِ القوي... كوني له أمة يكن لكِ عبدا .

314- " المرأةُ المطيعةُ لزوجها : تملكُ عقلَـه ودمه وحياتـه ". وياليت المرأة الجاهلة التي تعتبر طاعتها لزوجها إذلالا واحتقارا لها تسمعُ هذه الحـكمةَ .

315-" المرأةُ الحكيمة تعرفُ جيدا أنها كلما أطاعت الرجلَ جيدا تأكَّـد حُكمُـها " . لكن أين هي هذه المرأة في دنيا الناس اليوم ؟! .

316-" طاعةُ الرجلِ لزوجته وابتغاء مرضاتها ومبالغته في الإحسان إليها , دليلٌ على اقتراب الساعة ".

 

317- " المرأةُ سعيدة عندما تـُصْدر الأوامرَ , ولكنَّـها تكونُ أكثـرَ سعادة عندما تُـنَـفذ الأوامر التي يُصدِرُها لها الرجلُ ".

318- " المرأةُ سمكةٌ تُـعطي الطُـعم لصيَّـادها ", لأنها تقول باستمرار - بلسان الحال لا المقال- لمن يفهمها : يا رجل احكمني , كن قواما علي ... أنا أريدُ ذلكَ وأسعدُ بذلكَ .

319-- المرأةُ هي المستعمرةُ الوحيدة التي تحارب وتشقى حتَّـى لا تحصلَ على استقلالها عن الرجل . هي مفطورة على حب الاستناد في الحياة على الرجل : تخضع لهُ وتتقوى به , وهو يرعاها ويحبُّـها .

320- النساءُ يخسِـرن بمساواتـهن الرجال أكثرَ مما يخسِـرن وهـنَّ أدنى منهم . وكل من يدعو المرأة إلى المساواة المطلقة مع الرجل , هو يكذب عليها ولا يريد منها في النهاية إلا مصلحته الحقيرة ليس إلا .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق