]]>
خواطر :
شُوهدت البهائم على أبواب مملكة الذئابُ وهي تتنصتُ ... البهائم للذئابُ وهي تتساءل...أهو يوم دفع الحساب أم صراع غنائمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

السياسة اليمنية تجاه أيران غبيه

بواسطة: شرف احمد الشامي  |  بتاريخ: 2014-01-21 ، الوقت: 21:12:05
  • تقييم المقالة:

 

اليمن مازالت عالقه بنفس العقلية السياسة الفاشلة التي تسوق البلاد يوماً بعد يوم الى أسوء المراحل ألاقتصادية و ألاجتماعية والسياسة.

 

فبينما العالم اليوم يسعى لبدأ علاقات جديده مع أيران تلك الدوله المتقدمة و الصاعده في شتى المجالات والتي تلعب ايضاً دوراً بارزاً  في الساحه الدوليه و الاقليمية ولكن اليمن تصر على تطبيق سياسة ليست في صالح اليمن و لاتحمل بعد أقتصادي أو سياسي أنما بالواقع تحمل طابع عدائي و طائفي و لاتصل الدبلوماسية بشيء حنى أن اليمن لم تحافظ على المصالح المشتركة التي كانت تربط البلدين.

 

و الى الذين يعتقدون أن مثل هكذا سياسة شي عظيم أو أنجاز فالحقيقة هذا يعكس مدى الانحراف الفكري و التعبئه المغلوطة التي يتلقونه فالعلاقات الخارجية ترتبط بالمصالح ليس في الدين و ما تشهده اليمن من أحداث كمقتل الدبلوماسي ألايراني يعد فضيحه للحكومه في الساحه الدوليه و سقوط اخلاقي لليمنين و يجب على الجميع ان يدرك ان مثل هذه ألاعمال تنعكس سلباً على اليمنين المقيمون في أيران و ينمي نيران الحقد و الكراهيه بين الشعبين.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق