]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 30

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-21 ، الوقت: 20:20:51
  • تقييم المقالة:

 

291- المرأة كالدنيا إذا أحببتها أهملتك ، وإذا أهملتها أحبتك ... والمرأةُ تؤمنُ بالرجلِ الذي لا يؤمنُ بها وتخضعُ للرجلِ الذي لا يريدُ أن يخضعَ لها .

292- لا تقفُ أطماعُ المرأة ( المتعلقة بالمال والدنيا ) عند حدّ ولا تقنعُ أبدا , فلوْ كانت تملكُ خزائنَ الأرضِ كلها لطمعت في خزائن السماء . وهذا مصدر تعب أغلبية الرجال مع زوجاتهم .

293- قد تستطيعُ الذميمة أن تثيرَ في الرجلِ حُـبا لا تقوى على إثارته رائعة جمال , لأن الشعورَ بالنقصِ قد يُولِّد العبقريةَ . أما الإحساسُ بالاكتمال عند الجميلة فقد لا يُولِّد غير الكبرياء المـُزيفة .

 

294- " لا تنسى المرأةُ جمالها مهما بلغتْ من العُمرِ : ففي ال 60 تقول بأنها في ال 40 , وتتصرف كشابة في ال 30 , وتلبسُ كبنت في ال 20 " .

 

295-  إنَّ شُغلَ المرأةِ اليوم كشُغلها قبل التاريخِ : ما تزالُ صارفة أكثرَ عنايتِها إلى تزيينِ ظاهرِها وتحسينِ هندامِها , والبحثِ عن وسائلِ إعجابِ الرجلِ بها .

 

296- " أكبرُوأعظمُ كذبة تَصدُرُ من المرأةِ قولها ( لا يُهِمُّـني جمالُ جسمِي ) ".

 

297- " في الزمانِ الماضي لم يكنْ لباسُ المرأة أجملَ من اليوم , ولكنهُ كان أكملَ", لأن العري والتبرج والانحلال و ( السقاطة ) أصبحتْ اليوم فنـا من الفنون تُجنَّدُ له وسائلُ إعلام ومؤسساتٌ وإداراتٌ ومصانع وأموالٌ و ... الخ ...

 

298- " كلما اشتدَّ ولعُ المرأة بالمظاهر احتضرَ فيها القلبُ " , لأن الله " ما جعل لرجل من قلبين في جوفه " , ومنه لا يمكن أن يجتمعَ عند المرأةِ حرصُها على العري والتبرج والسفور من جهة , وطلبـُها إحياء قلبها بالإيمان والتقوى من جهة أخرى .

 

299- يا ليتَ ما تُنفِقُهُ المرأةُ على الماكياج يُنفَـقُ في أعمالِ البرِّ, إذن لزالَ الفقرُ والجهلُ والمرضُ تماما من فوق الأرض .

300-- المجتمع الجاهل يغفر للرجل انحرافه ( مع امرأة ) ويقـتل المرأة على انحرافها , مع أن الشريعة أوجبت لكل منهما الستر حين الزلل وحتّمت عقوبة كل منهما حين تثبت الجريمة , بدون أي تفريق .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق