]]>
خواطر :
كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 129

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-19 ، الوقت: 18:07:41
  • تقييم المقالة:

 

234- لوس أنجلس تايمز لأوباما " كفى تذليلا للجيش المصري " :

طالبت "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، إدارة الرئيس باراك أوباما بضرورة اتخاذ موقف بشأن القادة العسكريين في مصر، فيما يتعلق بوعود تطبيق الديمقراطية الشاملة. وقالت في تقرير تحت عنوان" كفى تدليلاً لجيش مصر"، إنه من الواضح أن الحكام العسكريين في مصر عازمون بشكل متزايد على تخويف وإسكات خصومهم السياسيين سواء كانوا أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين أو علمانيين والذين يعتقدون أن الجنرالات قد خانوا روح "الربيع العربي"، لافتة إلى أن إدارة أوباما مازالت " تدلل" مصر على أمل تطبيق خارطة طريق الديمقراطية. وتابعت أن "الأيام الأخيرة شهدت البلاد إعلان الحكومة المدعومة من الجيش جماعة الإخوان منظمة إرهابية بعدما ألقت باللوم عليها في تنفيذ الهجمات الأخيرة مع مصادرة أموال المئات منهم مع شخصيات إسلامية أخرى". واعتبرت أن الإخوان ليسوا الهدف الوحيد للسلطات بعدما تم الحكم بالسجن على ثلاثة من شباب ثورة يناير 2011 لمدة ثلاث سنوات بتهمة انتهاك قانون التظاهر، إضافة لاعتقال أربعة صحفيين من قناة "الجزيرة" الفضائية الناطقة الإنجليزية بتهمة نشر أخبار كاذبة في محاولة لكتمان صوت المعارضة. وأشارت الصحيفة إلى أن ردود فعل الولايات المتحدة "الرقيقة" على مايحدث مازالت مستمرة إلى حد ما ومطعمة بالـ "الجبن"، مبرزة تصريحات المتحدث باسم وزارة الخارجية التي أعلن فيها "قلق" إدارته بشأن وصف الإخوان بالجماعة الإرهابية، وأن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية تثير تساؤلات حول سيادة القانون المطبق بنزاهة وإنصاف، موضحًا أن مايحدث لا يمكن مصر من التحرك إلى الأمام. واعتبرت الصحيفة تصريحات الخارجية الأمريكية غير كافية، مشيرة إلى إنها تحمل بعض التحسن مقارنة بالماضي عندما صرح وزير الخارجية جون كيري بأن مصر استعادت الديمقراطية وذلك فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي. واختتمت الصحيفة تقريرها مشيرة إلى أن الوضع في مصر يعد حالة نموذجية من "التوتر" بين التزام الولايات المتحدة بالديمقراطية وأهداف استراتيجيتها المعقدة لكن "الحقيقة المحزنة" تتعلق بالمساعدات العسكرية الأمريكية المقدمة لمصر فهي ليست مكافأة على انضمامها للديمقراطية بل هي مخصصة لدعم معاهدة السلام بين العرب وإسرائيل وقمع الإرهاب في شبه جزيرة سيناء وأماكن أخرى، ومع ذلك يمكن لإدارة أوباما أن تكون أكثر ثباتاً وإصراراً على جعل قيادة الجيش تتبع طريق الديمقراطية، لكن سياسة أمريكا الحالية والتي تعمل بشكل كاف تحاول عدم إغضابهم .

............................................................................................

235- سيف الإسلام : مصر تستعيد قمع " عبد الناصر" :

قال المحامى أحمد سيف الإسلام -مؤسس مركز هشام مبارك للقانون :

إن دولة العواجيز التى تحكمنا فى الوقت الحالى لا تعرف إلا تقييد إرادة البشر والقمع والقبض على كل المطالبين بالحرية، علي حد قوله. وأضاف سيف الإسلام والد الناشط السياسي، علاء عبد الفتاح، خلال مؤتمر بعنوان "أذرع الظلم" والذي عُقِد اليوم بنقابة الصحفيين، أن الدعوات التى يتم ترديدها الآن بفصل الطلاب وتجنيدهم، هو استعادة للدولة القديمة فى عهد الرئيس الراحل عبد الناصر. وشدد سيف الإسلام على أن «القضاء قد يكون آخر حائط صد، وإذا سقط فقل على هذا البلد السلام»، مضيفًا: «نستعيد من صفوف الدولة الاستبدادية والقمعية كل أشكال القمع التي مورست منذ عهد جمال عبد الناصر. وفيما يتعلق بالأحكام القضائية التي صدرت بحق "حرائر الإسكندرية وطلاب الأزهر"، فأشار إلي أن الحكم الصادر ضدهم ليس عنوان الحقيقة وفقًا للقانون المصري؛ لأنها درجة تقاضي ابتدائية يمكن أن يُلغى بعد ذلك في النقض. وأضاف: إن الحكم في قضية حرائر الإسكندرية بالسجن 11 عامًا وصمة عار في تاريخ القضاء المصري حتى بعد تعديله إلى عام واحد، فأن يوجد قاضٍ مصري يُخرج حكمًا بهذا الشكل، فهذا يدل على أننا أمام كارثة كبرى. وتابع: إن التحقيقات التى تجريها النيابة خلال الأيام الماضية تعتبر "تهريج" علي حد تعبيره. وأضاف: عندما يحضر التحقيقات ضباط وأفراد الشرطة فإنها تفقد ركنًا مهمًا وهو السرية، وعندما يتحكم البوليس فيمن يدخل قاعة المحكمة أثناء نظر قضية النشطاء دومة وعادل، هو نسف لركن مهم هو العلانية. ووجّه سيف الإسلام، رسالة إلى ابنه علاء عبد الفتاح قائلا: "عذرا يا بني على جيلنا، كنا نحلم أن نورثكم مجتمعًا ديمقراطيًّا، ولكني ورثتك الزنازين الذي دخلتها ."

………………………………………………………………

236- صباحك عسل .. ( هام وعاجل إلى وزير الداخلية ) :

* بلاغ إلى اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية..رجالك يلعبون بالنار..مشهد أمناء الشرطة والمخبرين وهم يمارسون الفرز الطائفى البغيض ، على المقبوض عليهم فى مظاهرات أول أمس ، يؤكد صحة ماأحذر منه..ذلك أنهم أطلقوا سراح الإخوة المسيحيين من البوكس ، بينما أبقوا على المسلمين ..غير أن أغرب ما فى المشهد ، عندما سأل أمين الشرطة أحد الملتحين المقبوض عليهم : إنت مسيحى؟..قال له : لأ.. فسأله: انت مسلم؟ قال له : ولا مسلم.. علت الدهشة وجه الأمين فسأله : إمَّال انت إيه بالظبط ؟ قال له : أنا ( حزب النور ) يا باشا .. فأطلقوا سراحه !!! .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق