]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 28

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-19 ، الوقت: 13:42:53
  • تقييم المقالة:

 

271- " الرجل الناجح هو الذي يكسب مالا أكثر مما تستطيع أن تنفق زوجته ، والمرأة الناجحة هي التي تستطيع العثور على هذا الرجل " .

272-  الزوج الصالح هو الصادق والصريح منذ الوهلة الأولى , الذي لا يخفي عند الخطبة ما تكرهه المرأة في الرجل , الذي  يُحسن معاشرةَ زوجته فيكون لطيفا بها وبأهلها وبكل مالهَا علاقةٌ به .

273- الزوج الصالح هو الذي يُداعب زوجته ويلاطفها ويعطيها حقها من المرح البريئ , معتدل الغيرة , يثق في زوجته ولكن لا يقبل منها أيَ تقصير أو تعد للحد مع الله أو مع الناس , الذي يُحسن الحديث مع زوجته ويحسن الاستماع إلى حديثها .

274- الزوج الصالح هو الذي يُقدِّر رأي زوجته , ويبدو دوما أمام زوجته حَسن المظهر جميل الهيئة , ويحفظ أسرار حياته الزوجية , ويُحافظ على مظاهر رجولته .

275- " لا تتزوج المرأة بثلاث : مدمنٌ للخمر ، عاقٌّ لوالديه ، ديُّوث " , والعياذ بالله تعالى .

276- "من الأفضل للمرأة الزواج برجل يحبها . هذا أفضل لها من الذي تحبه ".

277-- قد تصبحُ المرأةُ الحرة امرأة عابثة إذا ما أصبح زوجُها جاسوسا عليها  , لذلك لا يجوز للرجل أن يبالغَ في مراقبة زوجته وأن يتجسسَ عليها بناء على أوهام أو شكوك .

278- " المرأةُ تكونُ أكثرَ صراحة عن سنها وهي في سنِّ العشرين " , لأنه سن مفضل عندها .

279- الكهولةُ أحسنُ سنِّ للرجل , ولكن الشبابَ أحسنُ سنِّ للمرأة ... أذكى الأزواج وألطفُـهم معشرا هو الذي ينادي زوجته مهما بلغ بها العمر " يا صغيرتـي " ... العمرُ والجمالُ أهمُّ رأسمالِ المرأة .

280- من يتذكر مولد المرأة ، وينسى عمرها ، هو رجل دبلوماسي ... أسعد سيدة هي التي تتزوج عالم آثار لأنها كلما تقدمت في السن زاد تقدير الزوج لها .


يتبع : ...


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق