]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 31

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-19 ، الوقت: 13:28:31
  • تقييم المقالة:

301- املك ما شئت لكن لا تحتقر أحدا .احكم كما شئت لكن لا تظلم أحدا .
302- حقيقة أن لا نحس بقيمة ما نملك حتى نفقده , ولكن من الحقيقي أيضا أننا لا نعرف معنى ماذا نفقد حتى نعيشه.

 

303--عندما ولدتَ كنت تبكي والآخرون من حولك كانوا يبتسمون , فعش حياتك مسلما جيدا لكي تموت مسلما حتى تكون أنت من يبتسم عندما تموتُ بينما الآخرون من حولك يبكون .

 

304- ما أجمل ذاك الذي يعتذر عن تقصيره وذاك الذي يعتذر عن خطئه وذاك الذي يعتذر لأنه ربما جرح قلبا أو أبكى عينا .والاعتذار له صور : فقد يكون برسالة أو باعتراف تملأه الدموع أو بكلمة واحدة : أنا آسف .

 

305- السؤال عن الآخرين يُشعرهم بأهميتهم ومحبتهم ويولد فيهم شعورا رائعا. وللسؤال صور : إما بالذهاب لمنزل الشخص أو مكالمته بالهاتف أو إرسال رسالة له أو.., فاسألوا يسأل الغيرُ عنكم.

 

306- إلى كل فقير  :لست فقيرا إذا أدركت جيدا أن أكبر الأغنياء يحسدك على سعادة لا يجدها بين النقود وعلى ابتسامة لا يدري أين يجدها في زحمة الحياة .

 

307- إلى كل حقود  :أنت لا تحقد إلا على نفسك لأنك تؤذيها وتقتل قلبك دون أن تشعر. مسكين أنت حين تظن أن الكره سيجعلك أقوى وأن الحقد سيجعلك أذكى وأن القسوة والجفاف هي ما ستجعلك إنساناً محترما .

 

308- إن غضب صديقك اذهب وصافحه واحتضنه, وإن غضبتَ من صديقك افتح له يديك وقلبك, وإن خسرت شيئا فتذكر أنك قد كسبت أشياء , وإن فاتك موعد فتذكر أنك قد تلحق موعدا.

 

309- أن يكرهك الناسُ وأنت تثق بنفسك وتحترمها ، أهون كثيرا من أن يحبك الناس وأنت تكره نفسك ولا تثق بها ... ومنه ما أسوأ من يعلم من نفسه أنه ساقط ولكنه مع ذلك يفرح كثيرا بمدح جاهل أو منافق .

 

310- علمتني الحياة أن لا أتعلق بشيء فكلنا ذاهبون , وإن أحببتُ أحبُّ بصمت فلا داعي للجنون , وأن لا أتحدث عن كرهي للبعض فربما في داخلهم حبٌّ إلي يخفون , فما الحياة سوى مطار قادمون منه ثم مغادرون .

 



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق