]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

براءة المسلمين الحقيقة الكاملة

بواسطة: عقل منير  |  بتاريخ: 2014-01-18 ، الوقت: 16:07:31
  • تقييم المقالة:

   براءة المسلمين، العنوان الحقيقي للفلم، المحاكمة العالمية لمحمد عنوان الفلم المترجم الى العربية الفلم الذي احدث ضجة عالمية واسعة على كافة الاصعدة وساهمة في توترات كبيرة على المنطقة العربية والاسلامية يدعنا نتساءل ترى ماهي حقيقة هذا الفلم وكيف وصلت ردت فعل نشر مقاطع منه الى هذا الحد؟ ومن صاحب الفلم وكيف وصل الى دور السنما وكيف انتج؟ ولماذا في هذا الوقت بالضبط؟ ترى هل هناك امر ما مفتعل وراء هذا العمل؟ هل القضية قضية سياسية أم هي اعلامية ثقافية أم هي عنصرية دنية تغذيها احقاد دفينة؟ ، او بعبارة مختصرة ما الحقيقة الفلم ؟

   كل هذه الاسئلة جعلتني ابحث عن الاجابة عنها واردها في هذا المقال الذي هو مجرد تقرير يبين وجهة نظر خاصة بي  تتضمن استنتجات بل الاجابة الكاملة حول قضية الحال، محاولا من خلال هذا المكتوب ان افسح النقاب عن الحقيقة الكامنة وراء هذا  الفلم وعن حقيقة ما يجري الان في المنطقة معتمدا على بعض المصادر والافتراضات التي اوجزها كالاتي:

بالنسبة للافتراضات:

1-تشهد المنطقة العربية والاسلامية توترات اجتماعية كبيرة جعلت المنطقة تحت ضغط احتقان سريع الانفجار 2-السياسة الغربية على راسها الولاية المتحدة في المنطقة سياسة التعامل بوجهين 3-الازمات الطائفية في المجتمعات العربية على رأسها الازمة الطائفية بين مسلمي واقباط مصر. 4-الحملة الانتخابية للرئاسة الامريكية

أما مصادر التحقيق فهي:

1تقرير قناة فرنسا 24 حول الفلم ومنتج الفلم 2المقاطع الواردة في موقع الفيديو. 3تصريح احدى ممثلات الفلم على شبكة cnnحول العمل.

    اوردت قناة فرنسا 24 تقريرا حول الفلم الذي يعتقد انه مسيئ للشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم تبنين فيه ان الفلم كان من انتاج دار عرض بضواحي هوليود على يد قبطي امريكي الجنسية من اصل مصري يقيم في كاليفرنيا بمشاركة مجموعة من الممثلين المغمورين انتج الفلم العام 2011 وتم عرضه في دارور سنما غير معروفة وفي العام 2012 قامت جهات مجهولة بترجمة الفلم العربية ونشرت مقاطع منه على النت.

   مقاطع الفيديو التي بثت على الانترنات قمنا بمشاهدتها وبحثنا في كوليسها والتي تبين لنا قصة شاب مجهول النسب يعيش في بادية ذات طابع عربي هذا الشاب تبين من خلال لقطات الفيديو الشبه اباحية انه زير نساء هذا في النسخة الاصلية للفلم الذي هو بعنوان براءة المسلمين وحسب تصريح احدى ممثلات الفلم التي قالت انها لاتدري مطلقا ان العمل وعلى رأسه بطل الفلم يقصد به شخصية رسول المسلمين وان سيناريو الفلم الذي بحوزتها يحكي قصة اخرى،  اضف الى أن  العمل تم انتاجه منذ سنتين تقريبا وقد تم عرضه من قبل في دور السنماولكن عرض النسخة المترجمة جعلت من  قضية الفلم قضية اخرى هي قضية اساءة الى محمد صلى الله عليه وسلم  وهي النقطة التي افاضت الكأس كما يقال، ومن خلال كل هذا نستنتج مايلي:

1-قصة الفلم الحقيقية كانت حول قضية تشويه سمعة المسلمين بصفة عامة على انهم قوم شهوات ونزوات وهم براء من الاعمال التخريبية والارهاب وهي ما يفسره لنا عنوان الفلم وطبيعة الفلم حسب المقاطع. 2-الفلم نتاج حقد دفين من طرف المخرج القبطي على المسلمين يحاول من خلاله السخرية والتهكم وهذا لتحقيق اغرض عنصرية واخراج مكبوتاته وهذا حسب ما استنتجناه من تقرير القناة. 3-مترجم الفلم الى العربية الذي يفترض ان يكون منظمة مجهولة استغل العمل لابعاد سياسية خارجية مستغلا وضع المسلمين والعرب في المنطقة حسب الافتراضات السابقة وهذا من اجل تحقيق اهداف محددة على رأسها ضرب المنطقة وخلق نوع من العداء بين الشرق والغرب وربمى حرب عالمية ثالثة حيث عمد الى تحريف القصة الحقيقية وجعل من بطل الفلم شخصية محمد وهو اللعب على الوتر الحساس للمسلمين الذين يعانون من اوضع اجتماعية ومكبوتات حسب الافتراض السابق مما ادى الى انفجار الوضع هناك. 4-استغلال العمل من اجل ضرب السياسية الامريكية في المنطقة وجعل المنطقة بؤرة صراع وتوتر بين طرفين الحكومات والشعوب العربية من جهة، والحكومة الامريكية وسياستها من جهة اخرى. 5- العمل على التأثير على الحملة الانتخابية الامريكية وجعلها تسير في صالح جهة معينة وهذا للتحقيق الاهداف الغير معلنة.

كل هذه الاستنتجات وغيرها توضح لنا مدى التخطيط التي ترمي من خلاله بعض الاطراف المحسوبة على انظمة خارجة عن نطاق القانون تحاول من خلال مخططاتها تحقيق اغرضا بعيدة المدى مستغلة بذلك مساءلة الحريات في الغرب والاوضاع المزرية للشعوب النامية فعلى المسلمين التنبه الى هذا جيدا وعم الانسياق وراء هذه الاستفزازات


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق