]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رحلة إلى الله

بواسطة: عاشقة الوطن j  |  بتاريخ: 2014-01-15 ، الوقت: 06:28:37
  • تقييم المقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

 

رحلة إلى الله

 

في حياتنا الكثير من النعم وهبها الله لنا وأعطى كل إنسان عقل يفكر به ، ويختار الأفضل والطريق الصحيح طريق الهداية والتقرب لله في العبادات والطاعات .

رحلة إلى الله ما أجملها من رحلة !!  زيارة البيت الحرام والطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروى والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي والصلاة على النبي خير الأنام والاستغفار والتسبيح والشكر على  كل خير أعطاني ربي.

رحلة إلى الله وفي رحاب الله وبين يدي الله،وتشعر بقرب الرحيم منك وكأنك ملكت الدنيا وما فيها .

من كان مع الله من عليه ومن كان مع الدنيا من معه ، أيها الإنسان إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء.

سبحان الله والحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بالإسلام نعمة وكفى بالله ربا بالقرآن شريعة ومنهجا ، وبالإسلام دينا وبمحمد سيدنا خير الأنام رسولا ، صلى الله عليك يا حبيبي يا محمد عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ، وعدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون ، وعدد حبات المطر وعدد حبات الشجر وعدد من طاف وحج البيت واعتمر ، وعدد من ذكر الله  وصلى وشكر، وعدد نجوم السماء وعدد البشر والشجر .

سبحان الله ما أجملها من رحلة ، تشعر بصغر الدنيا وما فيها ،وتشعر بعظمة الله الخالق المعبود  يكفيك فخرا أنك  بين يدي الرحمن الرحيم الحنان المنان صاحب العرش خالق كل شيء بقدر المتفضل على عباده ، سبحانه ما أعظم شأنه ، الحمد لله تملأ الميزان الحمد لله حتى يرضى  الله ، الحمد لله إذا رضي الله الحمد لله بعد الرضا ، الله أكبر أعز مما نخاف ونحذر الله أكبر على كل ظالم استقدر وقدرة الله أقوى وأعظم ، لا إله إلا الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، وحسبي الله لا إله إلا الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم وهوعلى كل شيء قدير .

بقلم : زينب صالح أبو عرابي


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق