]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

زيت السمسم يحمي الشعر من التساقط ويرطب البشرة

بواسطة: Mohammed Kh  |  بتاريخ: 2014-01-14 ، الوقت: 21:19:26
  • تقييم المقالة:

 

زيت السمسم يستخرج من حبوب السمسم ويستخدم بكثرة في الطهي في دول مثل الصين وكوريا والهند واليابان. ومؤخراً, بدأ العالم في التعرف على فوائد زيت السمسم حيث أنه يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة وأيضاً مواد مضادة للأكسدة. ويحتوي أيضاً على فيتامين هـ والكالسيوم والنحاس والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم وفيتامين ب6 والزنك. وهذه المركبات لها قدرة فائقة في جعله مفيداً للشعر والبشرة.

ويعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت المستخدمة للشعر التي تمنحه الصحة والقوة حيث أن مفعوله ممتد. ويساعد في زيادة لمعان الشعر وقوته والتخلص من الجفاف. ويشير خبراء التغذية إلى أن هذا يساعد أيضاً في الوقاية من تساقط الشعر. إضافة إلى أن له خصائص مضادة للجراثيم حيث يحمي الشعر من الإصابة بالعدوى. ويمكن استخدام زيت السمسم بشكل منفرد أو عن طريق خلطه ببعض الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون. وتعتبر أفضل طريقة للاستفادة من زيت السمسم للشعر هو تدفئة الزيت ثم يدلك به الشعر بشكل دائري. ثم تغطية الرـس بمنشفة مبللة بالماء الساخن وتركها على الرأس ليلة كاملة.

يعتبر أيضاً زيت السمسم من أهم الزيوت للعناية بالبشرة حيث يستخدم منذ زمن بعيد للعناية بالبشرة وذلك بفضل احتوائه على فيتامين هـ و فيتامين ب و فيتامين أ وعناصر أخرى أيضاً مثل الفوسفور والنحاس والكالسيوم والزنك والماغنيسيوم. ويعمل فيتامين هـ على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها ويحمي أيضاً من أشعة الشمس الضارة.

وينصح بتدليك الوجه وباطن القدمين للتخلص من التشققات على أن يكون الزيت دافئاً للاستفادة بأكبر فائدة منه. ويمكن أيضاً خلطه بزيوت أخرى مثل زيت اللوز الحلو وزيت الخروع.


http://www.xn--lgbbz3e9a.net/2011/05/Sesame-oil-benefits-for-health.html

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق