]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما هو التداول الاجتماعي ؟

بواسطة: malakebeid  |  بتاريخ: 2014-01-12 ، الوقت: 10:40:12
  • تقييم المقالة:

 التداول الاجتماعي هو أحدث وسيلة للوصول إلى الأسواق المالية وأكثرها متعة وربحية . يتيح التداول الاجتماعي للمتداولين استخدام كافة مهارات الآخرين ، من خلال ربط المتداولين من كل أنحاء العالم في شبكة واحدة كبيرة ليتداولوا معا بشكل أكثر احترافية وذكاء ومن الممكن أن تؤدي المعرفة والخبرة الجماعية إلى الوصول بتداولاتك إلى مستوى لم يخطر على بالك من قبل .
ولما كان التداول الاجتماعي أكبر مجتمع للتداول المالي عبر الإنترنت ، فليس هناك من يستطيع تقديم تعزيزا اجتماعيا لتداولك أكثر من إي تورو . ومع اقتناعنا بأن التداول الاجتماعي هو طريقنا نحو مستقبل الاستثمار المالي ، فنحن نعمل باستمرار على تطوير أدوات جديدة للاستفادة من الإمكانيات اللامحدوة للتداول في ظل مجتمع واحد . ومع هذه الميزات الرائدة مثل CopyTrader و GuruFinder و Copy.me علاوة على التخطيط لإضافة المزيد غيرها في المستقبل ، فلن يكون من السهل تقييم مهاراتك فحسب ، بل تقييم مهارات المتداولين الآخرين أيضا !
حسنا كيفية عمل التداول الاجتماعي ؟  تعمل شبكة التداول الاجتماعي eToroOpenBook المقدمة من إي تورو على عدة مستويات ، مما يتيح لك الاستفادة من التداول الاجتماعي وفق ما يناسبك . مهما كانت أهداف أو أنماط الاستثمار المالي التي تنتهجها ، فإن التداول الاجتماعي يضمن اثراء تجربتك التداولية .
 شاهد
 الوظيفة الأساسية لشبكة التداول الاجتماعي هي عرض الموجزات الحية لنشاط التداول . مما يعني أنك ستصبح مطلع على ما يقوم به المتداولين الزملاء في الأسواق المالية في أي وقت . ما هي الفائدة التي ستعود عليك ؟ المعرفة قوة ، واطلاعك على ما يقوم به المتداولون الآخرون سيمنحك رؤية جيدة بخصوص اتجاهات السوق واستراتيجيات وأفكار التداول المبتكرة .
 تابع
 قد تكون بطبيعة الحال مهتما بنشاط عدد معين من متداولي السوق أكثر من غيرهم . يمكنك تفعيل ذلك من خلال اختيار " متابعة " المتداولين مثار اهتمامك . كما يمكنك التعرف على معلومات أكثر عن كل متداول بل والتواصل معهم شخصيا من خلال الملف الشخصي الخاص بهم . إذا لم تستقر على متداولين بعينهم ترغب في متابعتهم ، استخدم تصنيفات منصة OpenBook أو ميزة " المعلم الباحث " للبحث في الشبكة وفق تفضيلاتك .
 انسخ
 أقصر الطرق للاستفادة من التداول الاجتماعي هو النسخ . هناك طريقتان لنسخ الصفقات عن طريق شبكة eToroOpenBook . إذا اكتشفت صفقة واعدة في موجز التداول الحي أو في الملف الشخصي للمتداول يمكنك فتح نفس الصفقة بسرعة من خلال النقر فوق " نسخ " . لكن ، إذا اكتشفت متداول يحقق أرباحا باستمرار فإنه من الأسهل استخدام ميزة " CopyTrader " لبدء نسخ صفقاته تلقائيا . بل يمكنك في الواقع تخصيص حسابك بالكامل لتجنيد عدد من المتداولين حتى يقوموا بالتداول نيابة عنك من خلال ميزة CopyTrader ، وتشكيل ما نطلق عليه " محفظة التداول القائمة على المتداولين " !

ما الذي يمكن أن يقدمه التداول الاجتماعي لي ؟  مهما كان مستوى خبرة المتداول ومهما كان حبه للتفاعل مع الآخرين ، فإن مجتمع التداول الاجتماعي غني بالمزايا والفرص .
المتداولين المبتدئين  اختر معلمي التداول - تابع صفقاتهم ، تعلم من أسلوب تداولهم وانسخ صفقاتهم تلقائيا تعقب أداء أي متداول على نحو مستمر من خلال سلسلة من الأدوات البسيطة وابق على اطلاع دائم بكل ما يقوم به بسهولة ويسر تفاعل مع المتداولين الآخرين للحصول على النصائح والمشورات المفيدة تلمس دوما مشاعر المستثمرين  المتداولين الخبراء ( المعلمين )

لطلب المساعدة او كتابة سؤالك او استفسارك من خلال صفحتى malakebeid@

تمنياتى للجميع بالتوفيق

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق