]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماذا قدمتم لمصر ؟ بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-01-11 ، الوقت: 23:59:36
  • تقييم المقالة:

   ترك الرئيس مبارك الحكم في  11 فبراير عام 2011 ، ومنذ ذلك التاريخ  بلينا بالكثير من الوجوه التي تظهر علي الشاشات كل يوم لتسب مبارك وزمنه مقدمين لنا أنفسهم علي أنهم الأطهار الأبرار ولهؤلاء المحبين لوطنهم أكثر من مبارك أسألهم ما قدمتم لمصر ؟

هل أمضيتم من حياتكم ما يقرب من خمسة وعشرين عاما في العمل العسكري خضتم فيها حروب مصر الواحدة تلو الأخري ضباطا وقادة حتي حققتم النصر وأعدتم الأرض  ؟

 مبارك فعل ذلك فمنذ حصوله علي بكالوريوس العلوم العسكرية  فبراير 1949 وحتي قيادته للقوات الجوية في حرب أكتوبر لم يتوان عن خدمه وطنه مقاتلا وقائدا حتي حقق لمصر نصر أكتوبر العظيم .

هل شاركتم في إعادة تعمير وبناء مصر بعد أن دمرتها الحروب ؟ 

مبارك فعل ذلك منذ أن كان نائبا للرئيس السادات في 15 إبريل عام 1975 ثم تولية الرئاسة عام 1981 ولمدة قاربت الثلاثين عاما اعاد بناء كل شئ في مصر من : طرق وكباري ومصانع وجامعات ، مدارس ، مكتبات ، مدن ........إلخ من الإنجازات في كافة مناحي الحياة .

هل فضلتم مصلحة الوطن علي مصلحكتم الشخصية ؟

مبارك فعلها ترك الحكم خلال 18 يوما وابدي استعداده لتركه من أول يوم ، قَبِل بالمحاكمة و رفض الهروب تخلي عن كل حقوقه كل ذلك من أجل أن يحمي مصر وشعبها .

هل  صنعتم لأنفكسم تاريخًا مشرفا ؟ مبارك فعل ذلك  فسطر اسمه في كتب التاريخ بحروف من نور ومازال يوما بعد يوم يجبر التاريخ علي أن يفرد له الصفحات ليسجل فيها ما يثبت وطنيته وحبه لمصر .

أخيرا لهؤلاء أقوال عندما تقدمون لمصر ولو أقل القليل مما قدمه مبارك وقتها ربما نسمح لكم أن تتحدثوا عن رجل بقدره ومكانته وتاريخه .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق