]]>
خواطر :
أيتها التكنولوجيا ، لما تصرين على غزونا...أفسدت عنا بساطة عقولنا و معيشتنا... كان الأجدر أن تبقين ما وراء البحارُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . لا تبخل على غيرك بالمشورة الحقيقية والصادقة رغم همك ، ولا تكن بخيلا فيما يرضي نفسك وغيرك مهما كان الثمن فالحياة متعة بين الجميع والإنسان جميل رغم همه   (إزدهار) . 

لولا زوجتي لكنت رئيسا للجمهورية

بواسطة: العراب النبيل  |  بتاريخ: 2014-01-06 ، الوقت: 10:50:44
  • تقييم المقالة:

تصورت انني رئيس حزب سياسي في  .فشعرت بدوار كبير و غثيان شديد على اثره انصرفت الى مضجعي لانام قليلا . فجاة اجد نفسي امام حلقة اشبه ما تكون بتلك التي كان ينشطها صاجب اغنية يا دوان الصالحين ; وقفت على محيط الحلقة لاتطلع عما يدور بداخلها و ادا برجل يمسك بيده علبة و يقول ;ان العدل اساس الملك و ان من يخبرنا ما بداخل العلبة هو اعدلكم و هو من سيترشح للراسيات المقبلة ;

 

يتكهن الحضور منهم من قال في العلبة ساعة حائطية و منهم من قال بداخلها سوارة دهبية و منهم من قال داخل العلبة توجد صور برلمانية لا احد اصاب و في كل مرة يقول الرجل لا ;... غلط غلط . مسك الرجل بيدي قليلا كطبيب يجس نبضي ثم قال و انت اليس لك تكهن عما داخل العلبة الا ترغب في الترشح للرئاسيات المقبلة قلت له انا لا املك الا اسمي و اثر قدمي اسمي يناديني به غيري و لم يحدث لي الشرف ان استعملته و اثر قدمي تنسفه الرياح فلا اجده ; دعني و شاني فحلمي الوحيد ان تتركو الشمس تطل من مشرقها لتمدني بشعاع لا يكلفني درهما و لا دينارا .
لم تشفع لي تلك الكلمات في شيء و الرجل يصر على تكهني بما داخل العلبة ; قلت له . الم تقل العدل اساس الملك قال بلا .قلت له هل من العدل ان احكم على خفي مبهم مغلق داخل علبة ان من يفعل هدا اليوم قادرا على ان يحكم على كل الامور غدا دون ان يراها و يعرفها و الصواب هو ان تفتح لي العلبة لاخبرك بما في داخلها;
صفق الحاضرون و تعالت الهتافات .انت الرئيس انت الرئيس لا نريد نقاشا بعد دالك .دخلت زوجتي الى غرفة النوم و ايقظتني من حلمي الجميل قائلة قم تصلي العصر قلت لها انت طالق لانك اقوى معارضة ضد ترشحي للرئاسيات بعد ان رضي بي كل الناس قالت المسكينة و انا ما دنبي قلت لها لولا انك قطعتي حلمي لكنت رئيسا للبلاد انت طالق طالق بالمداهب الاربعة .


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق