]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور 29

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-05 ، الوقت: 15:46:20
  • تقييم المقالة:

 

 

281- ليس المهم أن تكون ملكا ولكن المهم أن تتصرف وكأنك ملك !.

 

282- إذا انتقدك أحدهم لا تهتم , فإذا كان ما يقول فيك واقعا ( أي حقيقة ) فتغيير الحال هو المطلوب , وأما إذا لم يكن فتجاهله وأكمل حياتك اليومية بصورة لا تسمح لأي شخص بتصديق الملاحظة السلبية .

 

283-أقسام الناس أربعة : كريم وسخي وبخيل ولئيم. فالكريم لا يأكل ويعطي, والسخي يأكل ويعطي, والبخيل يأكل ولا يعطي, والأسوأ هو اللئيم الذي لا يأكل ولا يعطي.  فكن إذن كريما أو سخيا .

 

284-إن كنت فقيراً فغيرك محبوس في دَين وإن كنت لا تملك وسيلة نقل فسواك مبتور القدمين وإن كنت تشكو من آلام فغيرك يرقدون مرضى من سنوات وإن فقدت ولداً فغيرك فقد أولادا في حادث واحد . إذن لا تحزن .

 

 285-- هناك طريقتان ليكون لديك أعلى مبنى : إما أن تدمر كل المباني من حولك ، أو أن تبني أعلى من غيرك .. اختر دائما أن تبني أعلى من غيرك .

 

286- أكثر الناس أذى لنا هم الأشخاص الذين أعطيناهم كل ثقتنا , لأنهم بمعرفتهم أسرارنا هم يستخدمونها ضدنا يوم نختلف معهم .

 

287- قل الحقيقة , إنها وإن جرحت فإنها تجرح لمرة واحدة .. أما الأكاذيب فتجرح الجميع طوال الوقت .

 

288- طرحت إحدى الصحف البريطانية سؤالا مفاده : ما المال ؟. فكانت الإجابة الفائزة : المال جواز سفر عالمي يمكن لحامله السفر إلى أي مكان ماعدا السماء وهو يجلب أي شي ماعدا السعادة.

 

 289- لو كان للعلم من دون التقوى شرف لكان أشرف خلق الله إبليس . ومن الناس من يعلم ثوابَ الصلاة ومع ذلك هو لا يصلي . ومنهم من يعلم أن الظلمَ محرمٌ ومع ذلك هو يظلِم.

 

290- لأن تندم على اهتمام صادق أعطيته لمن لم يقدره أفضل من أن تندم على أنك منعـت هذا الاهتمام عن شخص كان في أشد الحاجة إليه .

 



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق