]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 25

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-04 ، الوقت: 14:46:50
  • تقييم المقالة:

 

241- " الزواج ليس نظاما فاشلا , ولكن بعض الأزواج أو الزوجات هم الفاشلون أو الفاشلات ".

242-" الزوجة الجديدةُ جديدةٌ بتجديدها ولو بعد قِدمِ أبنائها ". ومنه فإن الطائعة لربها ثم لزوجها , الجذابة والنظيفة تبدو شابة وجديدة حتى ولو بلغت الستين . وأما التي تفتقر إلى الصفات السابقة فإنها تظهر وكأنها عجوز حتى ولو بلغت فقط من السن الثلاثين ".

243 - " الزوجة الحكيمة هي التي تسامحُ زوجها وتعاقبُ نفسها على خطئه هو ", إذا رأت أنها يمكن أن تكون سببا ولو غير مباشر في هذا الخطأ .

244-" الزوجة الحكيمة هي التي تعرف أخطاء زوجها ولكنها تُحاذر أن تذكرها له ", بالطريقة المباشرة التي لا تُساعده على تقبُّل النصيحة .

245 -" الزوجة الصالحة هي التي تُصلح أخطاءَ زوجِها دون أن تُشعره بذلك , ولكنها في المقابل تُصلحُ أخطاءها بزوجها وهي تُشعره بذلك ", أي وهي تُشعره أنه هو سبب تصحيحها لأخطائها وأنه هو- بعد الله - صاحب الفضل في ذلك .

246-" الزوجةُ العاقلة هي التي تتزينُ لزوجها كما لو كان رجلا غريبا " , أي بأحسنِ طريقة وكأنها تفعل ذلك لزوجها للمرة الأولى .

247-" الزوجة العاقلة تحكمُ زوجَها بطاعته ( أي بحرصها الدائم على طاعته ) , ولا تردُّ عليه في جدل إلا عندما تهدأُ ثورتـه ".

248- الزوجة المثالية هي التي تعاملكَ - أيها الزوج – كصديق , والمرأةُ الحكيمة تملأ بيـتَـها بالحب والجمال والصدق والخير , والدنيا لا تحلو إلا بالمرأة عموما وبالزوجة خصوصا .

249 -" المرأةُ أثـقـلُ شيء على النفس إذا انقطع حبها " , أي انقطع حبها لنا أو حبنا لها , ولم تعد تحبُّنا أو لم نعد نحبُّها .

250--سأتخلى عن كل عبقريتي وكتبي ومجدي وشهرتي من أجل امرأة تنتظر قدومي على العشاء بلهفة وشوق , ومن أجل امرأة تعلن في كل وقت " زوجي عندي هو أفضل الأزواج".

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق