]]>
خواطر :
يا فؤادُ، أسمع في نقرات على أبوابك تتزايد... أهي لحب أول عائدُ ، أم أنت في هوى جديد منتظرُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 24

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-03 ، الوقت: 20:35:40
  • تقييم المقالة:

 

231-- مهما كانت طبقةُ البنت من الاجتماع ( أي من طبقة اجتماعية راقية ) , فالعمل المنـزلي ضروري لها . ومنه فإن إتقان زوجة المستقبل لشؤون البيت أمرٌ مـهم جدا .

232- " ثلاثة أشياء تُنقص من قيمة المرأة : اللسان الطويل والثرثرة الفارغة والكبرياء الزائفة ".

233--الرجل يعشُق المرأة التي تنسى وعودَهُ , وخاصة منها المتعلقة بما فيه تكلفة مادية زائدة ومنه ما أسعـد الرجل الذييرزقه الله بزوجة قنوعة تعلقها بالدين أكثر من تعلقها بالدنيا .

234- " أحسنُ طريقة لكي تحتفظ الزوجةُ بزوجها هي أن تُظهر إعجابَـهـا بعيوبه " , ثم تُعينه بعد ذلك على التخلص منها بطرق غير مباشرة .

235- كلُّ رجل يحلمُ بالتزوج من فتاة لا تحلمُ بالمال , وذلك لأن من أبغض النساء (إلى الرجل) المرأة التي تكلفه - ماديا - ما لا يطيق , ومن أفضل النساء ( عنده ) المرأة القنوعة الراضية بما قسم الله لها ولزوجها  .

236-  المرأةُ لا تأسِرك بجمالها بقدر ما تأسِرك وتكسِبك بغفرانها لأخطائك ... وأرضٌ مزروعة وامرأةٌ مطيعة هما أحسـنُ ما في الدنيا بالنسبة للرجل .

237- " يكون زواجُك أقربَ إلى النجاح إذا كانت زوجتُك أقلَّ منك درجة في العلم , وأكثرَ درجة في الأخلاق ".

238- " إذا لم تتزين المرأةُ لزوجها بطريقة باهرة , فإنها لن تُدخلَ البهجةَ إلى قلبه ".

239- أقبل على زوجتك مرة وأعرض عنها ثانية , وأحسن إليها ولكن لا تبالغ في الإحسان إليها ... والمرأةُ لا تعرفُ من الحب إلا أن تربطَ رجلا إلى كعبها , فإذا لم تستطعْ الغلبةَ عليه خضعت له .

240- لا تتزوج من امرأة تظلم أمك وتُحرشُك عليها و... , لأن هذه امرأة لا خيرَ فيها , ولأن الله سيُسخِّرُ لها غالبا في المستقبل عروسا تظلمها هي ( أي حماتها ) وتُحرش زوجها عليها .


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق