]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ألسنا مدينين لمبارك بالاعتذار ؟ . بقلم سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2014-01-03 ، الوقت: 20:05:49
  • تقييم المقالة:

   

  الفترة من  25 يناير إلي 11 فبراير 2011  هي أخر فترة قضاها الرئيس مبارك في حكم مصر الذي تولاه خلفًا للرئيس السادات في الرابع عشر من أكتوبر سنة 1981 . ماذا فعل الشعب مع مبارك في تلك الفترة وماذا فعل مبارك مع الشعب ؟

   في حدث يبدو غريبا علي الثقافة المصرية أو نادرا خاصة طوال سنوات حكم الرئيس مبارك لما كان يتمتع به  العصر من أمن واسقرار خرج عدد من أفراد الشعب إلي الشوارع يطالبون بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية وسرعان ما تصاعدت المطالب لتصل إلي المطالبة بتنحي الرئيس مبارك عن الحكم وما تخلل ذلك من إهانات وسب وشتم وتشوية لتاريخ رجل ظل يحكم مصر قرابة الثلاثين عامًا بل وصل الأمر لتعليق المشانق والمطالبة بالاعدام !! هذا ما فعله الشعب  مع مبارك في تلك الفترة .

  علي الجانب الآخر وجدنا الرئيس مبارك يخرج إلي الجماهير الثائرة مخاطبهم بأبنائي حقوقكم مشروعة ثم توالت الخطابات التي حاول فيها أن يحذرهم من الفوضي ومن المؤامرة التي يتعرض لها الوطن في نفس الوقت كان يسعي بكافة السبل لتأمين المتظاهرين وتوفير الحماية لهم فما أن سقط جهاز الشرطة إلا وسارع مبارك بمطالبة الجيش بالنزول لحماية المتظاهرين . فعل كل بوسعه للحفاظ علي مصر وعلي المصريين وليس للحفاظ علي السلطة فقد كان كل همه ليس أن يظل رئيسا ولكن أن يواصل دوره الذي بدأه منذ أن كان طيارًا في القوات المسلحة يواصل دوره في حماية مصر وشعبها . وهذا ما فعله مبارك في تلك الفترة .

 وشتان الفارق بين هذا التصرف من الشعب والتصرف الذي قام به مبارك  ، إن ما فعله مبارك في تلك الفترة بالذات يؤكدا وطنية هذا الرجل وعشقه ليس فقط لمصر ولكن لشعب مصر وأبنائها ممن عاشوا وتربوا في عصره ينعمون بالحياة الأمنة المستقرة التي حاول الرئيس مبارك بقدر ما اتاحت لها الإمكانيات أن يوفرها لأبناء الوطن الذين جحدوا وانكروا حق هذا الرجل بعد كل ما فعله من أجلهم وهنا وبعد مرور ما يقرب من الثلاث سنوات وتكشف العديد من الحقائق وسقوط الكتير من الأقعنة التي جاءت كلها لتؤكد وطنية الرجل أتساءل ألسنا  مدينين لمبارك بالاعتذار ؟

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق