]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 23

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-03 ، الوقت: 11:28:29
  • تقييم المقالة:

 

221- " في النساء فتنتان , وفي الأولاد فتنة واحدة " فأما في النساء : أن تؤدي إلى قطع الرحم وأن يبتلى الرجل بسببها بجمع المال من الحلال والحرام . وأما في البنين فما يبتلى به الرجلُ بجمع المال لأجلهم " .

222-" إختر زوجتك بعين شيخ , واختر حصانك بعين شاب ".ومنه فما أحوج الرجل إلى استشارة والديه أو من هم أكبر منه في أمر زواجه حتى يبارك الله له فيه  .

223- " إختر لك زوجة بسمعك لا ببصرك ". ومنه فاهتم أيها الرجل قبل أن تتزوج , اهتم بما تسمع عن المرأة التي تريدها زوجة لك أكثر مما تهتم بجمالها الظاهري الذي تراه بعينك.  

224--إشتر من بيت الغني جوادا ومن بيت الفقير زوجة . ولا تنس أن زوجة فقيرة صاحبة دين أفضل لك 100 مرة من امرأة غنية بنصف دين .

225--" تخيَّـرْ لنفسك ( من أجل الزواج ) فتاة أمُّها طيبة , ولو كان أبوها شيطانا " , وذلك لأن أثر الأم ( الطيب أو الخبيث ) على البـنت أكثر عادة من أثر الأب على البنت  .

226- أمعن النظر والفكر أولا في أم الفتاة , ثم ادرس على ضوئها أخلاق الفتاة . ولك بعد ذلك - بإذن الله - أن تطمئنَّ على مستقبل حياتك الزوجية .

227- " لا تتزوجْ المرأةَ ذات الجمالِ المُفرِط , لأنه يمكن أن يكون في قلبها أكثر من شخص ", بسبب أنها تعتبر نفسها محلَّ طمعِ أغلبِية الرجال .

228- لا ينبغي أن يختار المرءُ زوجتهُ إلا : المرأةَ التي يمكن أن يختارَها كصديق فيما لو كانتْ رجلا . وهذا أمر مهم جدا  .

229- " لا ينبغي للعاقل أن يتزوج حسناء جميلة , فإنه يكثر عشاقـُها , وتزهو وتتعالى على زوجها ".

230- " تزوج أيها الرجل من بيئة كريمة معروفة باعتدال المزاج وهدوء الأعصاب والبعد عن الانحرافات النفسية , لأن هذه أجدر أن تكون منها الزوجة الحنينة على ولدها , الراعية لحق زوجها ".



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق