]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 22

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-02 ، الوقت: 22:00:56
  • تقييم المقالة:

 

211- " أذاهبٌ أنت إلى المرأة , إذن لا تنس السوط " . والسوط هو للتهديد لا للضرب , وأما الضرب فربما صلُـح لامرأة واحدة فقط من 10 نساء . والرجل الذي لا يضرب المرأة أفضل عند الله من الذي يضربها .

212--" الرجالُ ( كلُّ الرجال وعلى رأسهم الأبطالُ والعظماء والعباقرة والأنبياء والعلماء والشهداء والصالحون و ... ) من صنعِ أمهاتهم ".

213--لو أن العالم كله في كفة وأمي في الكفة الأخرى , لرجحتْ كفةُ أمي ... وفي العالم شيء واحدٌ خير من الزوجةِ هو : الأم , والأم فقط .

214-" نصيحتي لكل راغب في الاستيلاء على قلب المرأة : أن يكون حبُّه لها حين اجتماعه بها مدة يومين أو 3 أيام , ومن ثم فليهجرْها أسبوعين , ثم فلينتظرْها فإنها ستبحث عنه منقبة عن مكانه , فلا طاقة لها حينذاك على فراقه , إذ تتأججُ نيران حبِّـه الدفين في حناياها ".

215- ما أعظمَ ثم ما أعظم ثم ما أعظمَ ما قالت الأمُّ في ابنها في يوم ما :

لوْ على جسدي بنعليهِ مشَى             لمْ أقلْ لهُ يوما : بُـنيَّ تـأنـَّـا

216- يقال ( المالُ بين يدي امرأة لا يدومُ أبدا والولد بين يدي رجل لا يعيشُ أبدا ) , وجمالُ المرأة غالبا ما يبعثُ الغرورَ في نفسِها فيفسدها إلا إن تواضعت لله وخافـته وأطاعته .

217- ضاعف لأمك العطاء فقد أعطتك كل حنانها . ضاعف لها الغذاء فقد غذتك من عصارة جسدها . احملها في شيخوختها فقد حملتك في طفولتك . اذكرها دائما في صلاتك . إن رضا الله يأتي من رضاها عنك .

218-" أسعد ساعات المرأة هي الساعة التي تتحقق فيها أنوتثها الخالدة وأمومتها المشتهاة , وتلك هي ساعة الولادة" .

219-غالبا ما تفكر المرأة بقلبها ( وبعاطفتها ) : ومن هنا نتج ثلثُ أخطائها ومتاعبها .

220- عندما تكره المرأة رجلا لا تعترف له حتى بفضائله لأنها إذا أحبت أحبَّت بقوة وإذا كرهت كرهت بقوة كذلك . والمرأة إذا أحبت أحبت حبا أعمى وإذا أبغضت أبغضت بغضا أعمى .



يتبع : ....


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق