]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 21

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-02 ، الوقت: 12:18:29
  • تقييم المقالة:

 

201-- الحجابُ يُجمِّلُ المرأةَ جمالا يجعل الرجلَ يحترمُها والتبرجُ يُجمِّلُها جمالا يجعلُه يطمعُ فيها , وكل أنثى تتمنى من الرجل الاحترام ولا تقبل أن يطمعَ فيها غيرُ زوجها إلا امرأة ساقطةٌ .

202-من دون وجود المرأة فلا معنى للمال . يمكن للرجل أن يسعد مع المرأة ولو لم يكن معه إلا الضروري من المال , ولكن من الصعب أن يسعد بلا امرأة معه حتى ولو كان أغنى من قارون .

203-" وطن المرأة زوجها " , ومنه فإن المرأة مهما كان جمالها ومالها وحسبها فإنها تبقى دوما تحتاج إلى زوج صالح يسعدها وتسعده . الزوجة الصالحة حسنة الدنيا للزوج , ولكن الزوج الصالح هو كذلك حسنة الدنيا للمرأة.

204-" المرأة ظل الرجل , عليها أن تتبعه لا أن تقوده ". عليها أن تتبعه تبعية تكامل وتقاسم أدوار لا تبعية عبودية , وعليها أن تتبعه تبعية تسعدها ولا تشقيها , وعليها أن تتبعه تبعية تجعلها تحترم الرجل وتقدره .

205-الويل للدار التي تصيح الدجاجة فيها ويصمت الديك.ويل للدار التي تختلط فيها المهام فـتصبح المرأة تعمل عمل الرجل وهو يعمل عملها. ويل للدار التي شعارها ( أبي في الدار وأمي في السوق ).

206-إذا أردت أن تتزوج فاسأل عن الأم أكثر مما تسأل عن الأب , لأن الأم تترك بصماتها التربوية على البنت أكثر من الأب , ثم إن تأثير الأم على البنت حتى بعد الزواج هو أكبر بكثير من تأثير الأب .

207- " النساء يتعلمن البكاء ليكذبن " . يمكن أن نختلف على نسبة النساء اللواتي يستخدمن الدموع كسلاح للكذب على الأزواج , ولكن المؤكد أنهن كثيرات . وهذه السيئة خاصة بالنساء لا بالرجال .

208-" المرأة التي تحب اثنين تخدع كليهما ". المرأة أكثر وفاء في الحب من الرجل ... ومنه فإذا حدث وأن ادعت أنها تحب اثنين فإنها غالبا لا تحب أيا منهما ... إما أن تحب واحدا فقط وإلا فإنها تكذب على الكل وتخدع الكل .

209- إذا مات الأبُ فحضنُ الأم وسادتُـك وإذا ماتت الأمُّ ستنامُ على عتبة الدار وأهونُ على الإنسان أن يفقِد أبا غنيا من أن يفقِدَ أما فقيرة ومنه جاء في الإسلام ( أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك) .

210- الأمُّ تقلق على صحةِ ولدِها , وزوجةُ ابنها تسعى إلى معرفة أية هدية يهديها إليها زوجُها . ومنه فرق بين الأم التي تعطي بلا حدود والزوجة التي لا تكاد تعرف مع زوجها إلا (هات ) .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق