]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 120

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-01-02 ، الوقت: 12:13:35
  • تقييم المقالة:

 

219- الانقلاب يعاقب شباب ثورة 25 يناير :

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية مقالا عن الأوضاع في مصر وأشارت إلى أن حكومة الانقلاب في القاهرة تعاقب الشبان المصريين الذين أنشأوا شبكات اجتماعية ساهمت في إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك.
وقالت الجارديان إن الأجواء مدلهمة في مصر، إذ شرع في إعلان تهم جديدة ضد الرئيس محمد مرسي، وتم حبس قياديين بارزين في ثورة 2011، وشهدت البلاد انفجارا استهدف مقرا للشرطة، وهذا كله في أسبوع واحد.
وأن ما يجري (في مصر) هو اجتثاث هذه الثورة من جذورها، فالشباب الذين أنشأوا الشبكات الاجتماعية التي أسقطت نظام حسني مبارك يتعرضون للسجن والقمع تحت النظام الحالي.
وأشارت الصحيفة إلى تصنيف حكومة الانقلاب جماعة "الإخوان المسلمون" تنظيما إرهابيا على الرغم من أنه ليس هناك أي دليل على ضلوعهم في التفجير الأخير الذي استهدف مقرا للشرطة.
واختتمت الصحيفة مقالها بالقول إن الثورة في مصر قطعت رأس الدولة الأمنية، المرتكزة على الجيش، عندما أسقطت مبارك من الحكم، ولكن هذه الدولة أنبتت رأسا جديدة، وها هي تعود اليوم، برغبة الانتقام.

.......................................................................

220- ليذهب فقراء المسلمين ( بعد اليوم إلى الكنائس ) :

أعرب الشيخ فوزى السعيد عن تعجبه من قيام سلطة الانقلاب الغاشم، اليوم، بتجميد أموال 72 جمعية خيرية.
وقال السعيد، عبر حسابه على "فيس بوك": "مسجد التوحيد "بغمرة" يكفل أكثر من 1300 أسرة فقيرة شهريا، تم وقف نشاطه من قبل الأوقاف، والجمعية الشرعية تم تجميد أرصدتها فى البنوك، وجمعية أنصار السنة تم تجميد أرصدتها فى البنوك، وبالتالي فليذهب فقراء المسلمين الى الكنائس!".
وفي ذات السياق استنكر حاتم أبو زيد، المتحدث الإعلامي لحزب الأصالة، قيام الحكومة المعينة من قبل الانقلاب العسكري بتجميد أموال العديد من الجمعيات الأهلية، وعلى رأسها الجمعية الشرعية وجمعية أنصار السنة، مشيرا إلى أن هذه الجمعيات تقوم برعاية ما يقرب من ثلاثة ملايين أسرة، بما يزيد عن خمسة عشر مليون مواطن.
وأضاف أن 18% من الشعب أسقطتهم الحكومات العسكرية طوال عدة عقود من حساباتها، ولم تفكر يوما في أن توفر لهم أي قدر من الرعاية من ثروات البلاد التي استولوا عليها لأنفسهم، ومن يسير في ركابهم من إعلاميين وأثرياء.
وقال: "الحكومة تعمل على قتل الملايين الذين تقوم برعايتهم تلك الجمعيات عن طريق توفير الخدمات الصحية لهم من مراكز غسيل كلوي، وحضانات أطفال، ومراكز الأشعة المتنوعة، ومستشفيات تقوم برعاية صحية متنوعة، وصيدليات تقوم بصرف الأدوية بصورة مجانية".
وتساءل: "من لهؤلاء بعد أن استولت الحكومة على تلك المليارات، فالميزانية السنوية للجمعية الشرعية 6 مليارات وهي ميزينة معلنة، ويشرف عليها ويراجعها الجهاز المركزي للمحاسبات".
وشّد على أن الانقلابيين لم يكتفوا بسرقة ونهب ثروات البلاد وتهريبها للخارج، فسعوا للاستيلاء على أموال أهل الخير، مطالبا بأن يكون شعار الثورة هو استرداد أموال الشعب المنهوبة، وتأميم ومصادرة أموال الانقلابين وأتباعهم من رجال أعمال اغتنوا من الحرام، وإعلاميين يتجارون بمآسي الشعب.


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق