]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

تمديد حافز جــرعــة مخــــدر جـــــديــدة مسكـــــن للشعب

بواسطة: عبدالالة البدراني  |  بتاريخ: 2013-12-31 ، الوقت: 14:38:52
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود  .. حفظة الله ,اطلق حزمة من البرامج والتي تنصب فكرتها على رعاية المواطن هدفها اعطاء المواطن بعض الحقوق وبالأخص المواطنين الاقل دخلا ماليا فكان هناك من ضمنها اطلاق برنامج الاسكان وبرنامج حافز وبمعايير كبيرة .

 

اطلق برنامج حافز في عام 2011 م وكان بعض من المواطنين يعتقدون ان برنامج حافز هو من الاوامر الملكية وتقدمه  وزارة الشؤون الاجتماعية,حيث انه برنامج لدعم الباحثين عن العمل,وأطلق موخرا برنامج حافز ”صعوبة الحصول على عمل“ وكان خادم الحرمين الشريفين حريصا على تمديد هذا البرنامج لأولك الذين انهو السنة الاولى,تم اطلاق هذا البرنامج في فترة وجيزة قصيرة جداَ 7 اشهر وما الا ان صندوق النقد الدولي وكثير من الدول وإدارة المنظمات الدوليةترى انه في العادة عند اتخاذ القرار السيادي لإطلاق البرنامج تأخذ الدولة فيه 3 سنوات وتطلقه,ان هذا يحسب للقائمين علية.

 

هذا البرنامج يستفيد منه من اعمارهم 20 سنة وما فوق،ولا تزيد على 35 سنة وبمبلغ 2000 ريال بعقوبات،وجد البرنامج التطور التدريجي الى ان وصل يستفيد منه حتى من هم يتجاوز عمر 35 سنة يصل مبلغ الاعانة فيه الى 9000 ريال،بينما (والـــد-اب) كل مستفيد لم يجد سكن !! او يستطيع بناء منزلً في شح هذا الغلاء او يشاهد بناء ٥٠٠ ألف وحدة سكنية.

 

اطلقت اوامر ملكية فرح كل مواطن بها من إنشاء وزارة للإسكان ودعم ميزانية الهيئة العامة للإسكان بمبلغ مقداره (15.000.000.000)خمسة عشر ألف مليون ريال.اي 15 مليار.

 

إعفاء جميع المقترضين من البنك السعودي للتسليف والادخار من قسطين لمدة عامين هاهي اوشكت المهلة على الانتهاء ماهي الا ايام وتنتهي،صدور الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1435هـ/1436 هـ وإعلانها.

 

قررت وزارة المالية رفـع سقف المبالغ المدفوعة لقيـمة السيارات التي يتم تأمينها لكبار مسئولي الدوله ابتداء من السنة المالية المقبلة 1435هـ /1436 هـ،نظراً لما تقتضيه المصلحة.

 

هذه الشفافية قد يعجب المواطن بها ولكن حينما لايرى شي من المسئول  حينها يصدق المقولة (ان كل ما يحدث مجرد مسكن للشعب ماهي الا إبرا مخدر مسكن).

 

فان تعين صاحب السمو الملكي الامير/خالد الفيصل وزيرا للتعليم لتركة مثقلة بقضايا 21 عاما,وقال صاحب السمو الامير/خالد الفيصل ان تولي حقيبة وزارة التربية والتعليم بـ"المهمة شاقة"،نعلم مايتميز به سمو الامير قيادة وحكمة وقوة شخصية يمتلكها لتحقيق ثلاثة أمور الإرادة والعزيمة والإدارة الصحيحة,فهناك الكثير يتساءلون:

 

 اليس من الواجب الاهتمام باالأسكان اولى من الاهتمام بحافز؟

 

هل توجد مشاكل للمواطن اكبر من مشكلة احتياج الاسكان؟

 

 

 

انتهاء مهله الاعفاء للبنك السعودي للتسليف .. الميزانية العامة .. رفـع سقف قيـمة السيارات

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق