]]>
خواطر :
شُوهد كلب (أكرمكم الله)، في فصل البرد يلهثُ... تعجبت منه البهائمُ، كيف يكون الحال في فصل الحرُ...أجاب الكلب، لذلك الحال أنا من الآن أتهيأ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 18

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-30 ، الوقت: 19:39:26
  • تقييم المقالة:


171 – "عندما أراد الله أن يخلق كائنا يناسب الرجلَ طولا , ويناسب الطفلَ تفكيرا : خلق المرأة ".


172 – " تتردد المرأة بين أن تكون وفية لزوجها أو أن تكون شخصية بارزة ". ومنه فإن التي لها طموح كبير وتعلق بالشهرة كبير وميل زائد لأن تقود أكثر مما تُـقاد, هذه المرأة من الصعب عليها أن تكون وفية لزوجها.


173– الأوفياء من الرجال ( بعد موت الزوجات ) لزوجاتهم أقلُّ دوما من الوفيات من النساء ( بعد موت الأزواج ) لأزواجهن . ونفس الشيء يقال عما بعد الطلاق .  وهذه حسنة من حسنات المرأة  .


174 – " المرأة أشد أعدائنا لأنها تملك قيادة اللذات , وهذا هو سر قوتها التي بها يمكن أن تتغلب على كل الرجال".


175-- صداقةُ الرجلِ للمرأةِ نكتةٌ طريفةٌ تشبهُ صداقةَ القطِّ للفأرِ. وغبية وستون غبية بل أغبى النساء تلك التي تُصدق أن الحب بين رجل وامرأة أجنبية يمكن أن يتحول إلى صداقة بريئة  .


176– قـل للمرأة : أنت جميلة , تتحول إلى حمقاء . وللأسف فإن المرأة تصدق من يقول لها أنت جميلة حتى ولو كان القائل أعمى , وتفرح بمن يقول لها أنت جميلة ولو كان لا يريد بها إلا شرا.


177- المرأة أقدرُ على كتمان سرها وأعجزُ عن كتمان سر غيرها , هي أفضلُ وسيلة لنقل الأخبار , السر في قلبها كالسم إن لم يخرج منها قتلها , والسرُّ الوحيد الذي تحفظه المرأة هو ذلك الذي تجهله  .


178- الأسرار في نظر المرأة نوعان : نوع تافه لا يستحق أن تحتفظ به , ونوع آخر مهم جدا بحيث لا تستطيع أن تحتفظ به.


179- الرجل للمرأة والمرأة للشيطان : المرأةَ تغلبُ الرجلَ , والشيطانُ يغلبُ المرأة َ . والمرأةُ هي الشَّرَك الذي يقعُ في حبائلهِ أغلبُ الرجالِ , و" ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء ".


180- " إن المرأة تُـقبل في صورة شيطان وتُـدبِر في صورة شيطان . فإذا أبصر أحدكُم امرأة فليأت أهله , فإن ذلك يردُّ ما في قلبه ". ومنه فإن المتعة واحدة بل هي مع الزوجة أطيب , ولكن الشيطان يُـزين الأجنبيةَ للرجل  .



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق