]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 17

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2013-12-29 ، الوقت: 21:01:04
  • تقييم المقالة:

 

161--" رجل تزوج 3 نساء في نفس الليلة . هو ذاك الذي تزوج امرأة جميلة لا تدخر جمالها إلا لزوجـها , وقنوعة لا تكـلف زوجها ما لا يطـيـق , وتـتـقنُ في نفس الوقت فن الطبخ ". ما أروعه من زواج  .

162-" النساءُ متاعُ الرجال في الحياة , وهنَّ أشبه بمنقولات المسافر : تعب ومشقة وحمل ثقيل , ولكن لا يمكنُ الإستغناءُ عنهن أبدا ", ولا تستقيم الحياةُ بدونهنَّ أبدا.

163- " الرجلُ بدون المرأة والمرأةُ بدون رجل : مخلوقان ناقصان في النظام الطبيعي ولكن كلما كان التناقضُ في الطباع كلما كان الوفاق بينهما ".

 164-" ننفرُ- نحنُ الرجال - دائما من المرأة التي تُشبهُـنا ( في صفات يتصف بها الرجل , وهي خاصة به ) , ذلك لأننا نبحثُ في الجنس الآخر عما هو مناقضٌ فينا ". إن الحياة لا تحلو ولا يستقيمُ أمرُها إلا بهذا التناقض , أو هذا التكامل  .

165- سحرُ المرأة الحقيقي أشكالٌ وألوان , ومنه : أن المرأةَ قادرةٌ على أن تجعل الشابَ الصغير يشعرُ أنه قد أصبح رجلا , والشيخَ يشعرُ أنه قد أصبح شابا, والرجلَ الذي بلغ منتصفَ العمر يشعرُ أنه قد أصبحَ واثقا من نفسه ومن الحياة.

166--ما عادى مُفكرٌ أو فيلسوفٌ المرأةَ إلا وهو يعاني من عاهة أو عقدة أو جُرح في نفسهِ  ( أي أنه مريض نفسيا ) . ولا يصحُّ أن يُـؤخذَ ذلك منه , وذلك لأن الخطأَ لا يُقتدى به.

167--هموم الرجل عظيمة وأعظمها فراق امرأة يحبها ... والرجل يتمنى السعادة ولكن المرأة تصنعها له ... والجنة الحلوة تحلو أكثر وأكثر بوجود المرأة فيها.
168 - تضع المرأة كيسَ مالها في يديها حتى تراهُ النساء ( بسبب التفاخر الزائد فيما بين النساء ) أما الرجل فيخفيه في جيـبه لكي لا تراه امرأتُـه ( حتى لا تكلفه ماديا ما لا يطيق ).
169- تعجَّب عندما تثبتُ المرأةُ على رأي , لا عندما تُغيـرُ رأيـها مرات ومرات في وقت قصير ... المرأة أشد تقلبا في آرائـها من الرجل ... ولا شيء يتغير أكثر من الوقت والنساء ... والمرأة أقل ثقة في نفسها من الرجل  .
170- تفهمُ المرأةُ متطلباتِ الطفل بسبب شعورها الطفولي , بينما يبتعد الرجلُ عن عقلية ومحيط الطفل بسبب تطوره الذهني .  والمصلحة العامة للطفل تحتاج إلى هذه وإلى ذاك  .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق